أشار عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​علي فياض​ إلى أن "قضية ​فلسطين​ تحتاج الى كل جهد مهما كبر او صغر، لكن تبقى الانتفاضة والمقاومة هما الركيزتان التي على أساسهما يصنع المستقبل".

وخلال وقفة تضامنية، عند بوابة فاطمة الحدودية- ساحة ​القدس​، في بلدة كفركلا، بعنوان "القدس عاصمة فلسطين التاريخية"، تحدث فياض عن بناء العدو ​الجدار الفاصل​ عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، مؤكداً أن "هذا الجدار يمر على مناطق متحفظ عليها لبنانيا، بحيث لا يحق لهذا العدو وفق القانون الدولي ولا وفق ​القرار 1701​، بان يمس هذه المناطق التي هي موضع نزاع، لكن حتى من زاوية القانون الدولي وصدقية ​الامم المتحدة​ لا يحق له ذلك. وان القوات الدولية أمام إختبار حساس وخطير في الصدقية في إنقاذ الحد الادنى من الصدقية المهزوزة اساسا".

ودعا فياض ​الحكومة اللبنانية​ الى "التعاطي مع هذا الموضوع بكل صلابة وحزم وألا تتهاون في أي شبر من الاراضي اللبنانية، ونحن كمقاومة نقف الى جانب القرار الوطني اللبناني والى جانب جيشنا الوطني، لنقول ان هذه المقاومة حاضرة كي يلتف اللبنانيون جميعا دفاعا عن أرضهم وعن سيادتهم وحقهم وكرامتهم".

من جانبه، تحدث رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان، قائلاً: "نقول لمن يعلم ولمن لا يعلم ، فلسطين لنا والقدس لنا وليس لنا غير المقاومة هي الطريق الى التحرير والانتصار، وباختصار نقول مقاومة مقاومة بالنار لا مساومة".