أوضح وزير الدولة لشؤون ​مجلس النواب​ ​علي قانصو​ "أننا لم نتبلّغ بعد أيَّ دعوة الى اجتماع للجنة الانتخاب من أجل البحث في موضوع تمديد مهلة تسجيل المغتربين ولا نعرف ما إذا كنّا سنُبلَّغ اليوم"، مشيراً إلى "أننا حزب موجود في كلّ قارّات العالم، وفي حسابات المصلحة، لنا مصلحة في أن يتمدّد الوقت لتسجيل المغتربين، لكنّ المناخات غير مؤاتية، فالوقت صار داهماً".

وفي حديث صحفي، سأل قانصو "كيف نمدّد فترة تسجيل المغتربين ونحن على مسافة أشهر من موعد الانتخابات؟"، معتبراً أن "الجوّ السياسي ليس جوَّ إدخالِ تعديلات على ​قانون الانتخابات​، لأنّ فتح البابِ أمام تعديلات يهدّد الانتخابات، إذ حينها كلّ طرفٍ في جيبه تعديلٌ معيّن سيطرحه، فتُغرق أيّ جلسة نيابية بسَيلٍ من التعديلات المقترحة، وهذا لن يساعد على إنجاز أيّ تعديل".

ولفت إلى "انني أعتقد بأنّ الوقت غير مناسب لأيّ تعديل وليس فقط لتعديل فترة تسجيل المغتربين. فلنَنصرف الى التحضير للانتخابات بحيث نستطيع تأمينَ كلّ المستلزمات اللازمة لإجرائها بشكل شفّاف وناجح وفي مواقيتها. فالأولوية هي لإجراء الانتخابات في السادس من أيار وليست الأولوية لإدخال تعديلٍ هنا وتعديل هناك، لذلك لنصبَّ كلَّ جهدِنا على التحضير للانتخابات وإجرائها عوضَ أن نختلفَ في ما بيننا على تعديلات هنا وهناك".