علق رئيس ​الاتحاد العمالي​ العام ​بشارة الأسمر​، على قرار ​مجلس شورى الدولة​ الذي أوقف قرار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ بتلزيم الفايبر أوبتيكس لشركتي GDS و Waves، موجها الشكر الى "الاعلاميين لمتابعتهم هذه القضية من جوانبها القانونية والاقتصادية والاجتماعية والعمالية"، كما توجه الى القاضي ​هنري خوري​ "واعضاء الهيئة الحاكمة في مجلس شورى الدولة على انتصارهم للحق والحفاظ على سير العدالة بعيدا عن المحسوبيات".

وأعتبر الأسمر في مؤتمر صحافي أنه "اذا كان هناك من انتصار فهو للاتحاد العمالي وحده ولكن ليس على هذه الوزراة أو تلك أو هذا الوزير أو ذاك، انه انتصار الحق والعدالة والمصلحة الوطنية العليا لمؤسسات الدولة التي تتحمل مسؤولياتها بجدارة"، مشددا على أن "القرار نهائي ولن يكون خارج هذا السياق".

ورأى أن "اعلان الجراح التزامه بقرار مجلس الشورى، وان كان من صلب واجباته فإنه يسهل الوصل الى تغليب المصلحة العامة وسيادة القانون على اي اعتبارآخر"، مشيرا الى أن "الهيئات الرقابية نجحت ومصرون على القيام بالواجب والالتزام في جميع القضايا التي تطال العمال وذوي الدخل المحدود".

وأكد الأسمر أنه "على الاتحاد أن يتصدى للقاضايا التي تمس المواطن ونخوض معركة ​تصحيح الأجور​ ورفع حدها الادنى وصيانة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، مشيرا الى "أننا سنمضي قدما في المسيرة صونا لمصالح العمال والمصالح الوطن العليا".