أفادت مصلحة الارصاد الجوية في ​الطيران المدني​ ان منخفضا جوّيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يحمل معه أمطار، ثلوج ورياح قويّة، ينحسر يوم غد الأربعاء. ويعود ويتأثر لبنان تدريجياً اعتباراً من يوم الخميس بالمنخفض الجوي (OSCAR) القادم من ​روسيا​ عبر ​اوكرانيا​ والذي يحمل معه كتل هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تدني مستوى ​تساقط الثلوج​ ويستمر حتى صباح السبت.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم مع أمطار غزيرة أحياناً تكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل سرعتها صباحاً الى 85 كم/ساعة خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر فيقارب ال 5 أمتار، كما تنخفض ​درجات الحرارة​ بشكل بسيط وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر، تخف حدّة ​الأمطار​ وسرعة الرياح ليلاً.

كما توقعت ان يكون طقس الغد غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع أمطار متفرقة صباحاً من حين الى اّخر وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة، كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1400 م وما فوق، يتوقع ان تعود الأمطار خلال الليل. أما الخميس غائم جزئيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 م وما فوق. تتابع درجات الحرارة انخفاضها ليلاً مع ازدياد تأثير المنخفض الجوي الروسي المصدر OSCAR.