أحبطت إدارة ​مكافحة المخدرات​ في ​الأردن​، ​عملية تهريب​ 6.2 مليون حبة مخدرة عبر معبر الدرة الحدودي، وألقت القبض على المتورط الرئيسي في القضية.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام، في بيان تفصيلي، أنّ "العاملين في إدارة مكافحة المخدرات، تابعوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول قيام أشخاص بتجهيز كميّات كبيرة من الحبوب المخدرة، تمهيداً لتهريبها إلى إحدى دول الجوار، وتولّى فريق خاص التحقيق في القضية وتتبّعها وجمع المعلومات كافّة حولها للتأكّد منها وتحديد المتورطين وطريقة التهريب وموعده".

وأشارت إلى أنّه "بعد أن تمّ تحديد هوية شخصين مشتبه بهما في القضية وبعد مراقبتهما ورصد تحرّكاتهما، تمكّنوا من تحديد طريقة التهريب عبر إخفاء الحبوب المخدرة بمخابئ سرية في جسم إحدى المركبات، إضافة إلى تحديد موعد توجّه أحدهما بواسطة تلك المركبة إلى معبر الدرة الحدودي من أجل اجتياز الحدود وبما يحمله من مواد مخدرة، حيث وضعت خطة محكمة لإلقاء القبض عليه أثناء دخول إلي هناك".

ولفتت الإدارة إلى أنّ "بعد تفتيش المركبة بشكل دقيق، عُثر على ما يقدر بـ6 مليون و200 ألف حبة مخدرة توزّعت بمخابئ سرية مخفيّة في مختلف أجزائها، وما زال التحقيق والبحث جار عن الشريك الّذي توارى عن الأنظار".