أكد عضو تكتل "التغيير والصلاح" النائب نبين نقلولا أن "​النفايات​ موجودة ولكن استغلال أزمة وطنية بهذا الحجم من قبل أي جهة سياسية ليس صحياً لأننا نعرض سمعة ​لبنان​ للخطر"، معتبراً "اننا في لبنان لدينا لذة أن نجلد أنفسنا".

وأوضح نقولا، في حديث اذاعي، أن "النفايات عمرها أكثر من 30 سنة وليست وليدة اليوم فمن يريد استغلالها للتمريك على عهد معين، جبل النفايات في ​برج حمود​ وصيدا شاهد على أن المشكلة ليست جديدة"، ذاكراً أنه "لم يقم أي عهد من العهود السابقة بالعمل على حل هذه المشكلة ورئيس الجمهورية ​ميشال عون​ اشار الى أن الأولوية هي العمل على حل هذه المشكلة".

ونوه الى أن "النفايات الموجودة على الشاطئ ليست عضوية مما يدل انها ليست جديدة"، معرباً عن "رغبته لو أن بعض الأفرقاء قرروا الجلوس على ​طاولة الحوار​ بدل العمل على الانتقاد".

كما اشار نقولا الى أن "اليوم كان لدينا جلسة للجنة البئية وتقدمنا بموضوع النفايات في حين غاب عنها الذي كان يزايد"، مشدداً على أنه "في مهلة لا تتعدى الثلاثة أسابيع سيتم طرح الخطة ل​معالجة النفايات​ الصلبة".

وتابع نقولا بالقول أنه "من النحاية الطبية ليس صحيح أن النفايات تسبب السرطان"، معتبراً أن "هذا يحصل فقط في حال تم حرقها ونحن لم نجلب محارق بل مكنات للتفكك الحراري".