أكد رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ خلال استقباله ظهر اليوم في ​عين التينة​ مساعد وزير الخزانة الإميركية لشؤون مكافحة ​تمويل الإرهاب​ مارشال بيلّينغسلي و​السفيرة الأميركية​ في ​لبنان​ اليزابيث ريتشارد، "ان القوانين التي اقرها ​المجلس النيابي​ اللبناني جعلت لبنان دولة تتطابق مع أعلى المعايير القانونية الدولية لجهة نقل الأموال والحركة المالية ومحاربة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب".

كما لفت بري "الى ان اللبنانيين بإنتشارهم الواسع وتجارتهم حيث هم ومع لبنان يحرصون بأدائهم على تطبيق هذه المعايير، وفي المقابل نوه المسؤول الاميركي بأداء ​المصرف المركزي​ اللبناني و​المصارف اللبنانية​ في هذا الصدد.

واثار بري مع مساعد وزير ​الخزانة الأميركية​ إمكانية تطبيق الأنموذج المتبع في بعض الولايات الأميركية والدول الأوروبية لجهة تشريع زراعة الحشيشة للصناعات الطبية.

ثم إستقبل بري رئيس ​حزب الإتحاد​ الوزير السابق ​عبد الرحيم مراد​ الذي قال بعد اللقاء: تشرفت بلقاء الرئيس بري وقد باركت التوقيع الذي حصل أمس والذي يتعلق بتأكيد موعد الإنتخابات وقطع دابر التشكيك بإجرائها. ومن المفترض ان تبدأ مرحلة معركة الإنتخابات في المرحلة القادمة. وقد تداولنا مع دولته في الأوضاع العامة، وإن شاءالله تكون كل الأمور مهيأة لإجراء إنتخابات عادلة وهادئة ومريحة وان يعبر الرأي العام عن رأيه بكل حرية وراحة وان تأتي النتائج مرضية. وإن شاءالله سيكون هناك تعاون بيننا وبين دولته في كل المناطق.

كذلك إستقبل الوزير السابق ​فريد الخازن​ وبحث معه الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي. وإستقبل ايضاً وفد ​الجامعة الأنطونية​ برئاسة الأب ميشال الجلخ.