انتخب الامين العام لنقابة اصحاب ​الفنادق​ وديع يوسف كنعان رئيسا للجنة السياحة في ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​، في ​الانتخابات​ التي جرت اليوم في مقر المجلس. وتشمل اللجنة السياحة و​التنظيم المدني​ والنقل.

وكنعان هو امين عام نقابة أصحاب الفنادق في ​لبنان​ منذ العام 2007، وعضو مجلس النقابة منذ العام 1994، والأمين العام المؤسس للمنظمة العربية للسياحة وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة، وممثل اتحاد المؤسسات السياحية في لبنان لدى لجنة ​القطاع الخاص​ بمجلس وزراء السياحة العرب في جامعة الدول العربية ( رئيس الوفد اللبناني) منذ العام 2003.

وهو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مدير عام عدد من الشركات التي تعنى بالقطاعين الفندقي والعقاري. وقد شارك في اعداد المؤشرات العربية للجودة السياحية، وفي تطوير المنتجات السياحية البينية وفي تصنيف الفنادق العربية، كما في العديد من المؤتمرات والمحاضرات في لبنان والوطن العربي منذ عشرين عاماً وحتى اليوم، كما مثّل أخيراً نقابة اصحاب الفنادق في لبنان في ملتقى “Visit Lebanon 2017”، وكان عضواً في اللجنة المنظمة للملتقى.

له دراسات ومقالات عدة عن القطاعين الفندقي والعقاري في لبنان والعالم العربي، بالإضافة الى عدد من المقالات والمقابلات الإعلامية لتعزيز موقع لبنان الإقتصادي والسياحي في محيطه العربي وتشجيع الإستثمار