أعلنت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في المديرية العامة للطيران المدني أن منخفضا جوّيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يحمل معه أمطار ثلوج ورياح قويّة ينحسر يوم غد الأربعاء، مشيرة الى أن ​لبنان​ سيتأثر تدريجياً اعتباراً من يوم الخميس بالمنخفض الجوي OSCAR القادم من ​روسيا​ عبر اوكرانيا و البحر الأسود والذي يحمل معه كتل هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تدني مستوى تساقط ​الثلوج​ وينحسر شرقاً صباح السبت.

وتوقعت أن يكون طقس يوم الأربعاء، غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع أمطار متفرقة صباحاً من حين الى اّخر وانخفاض طفيف ب​درجات الحرارة​، كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1400م وما فوق، يتوقع ان تعود ​الأمطار​ خلال الليل.

كما توقعت أن يكون طقس يوم الخميس، غائم جزئيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي محدود وت​تساقط الثلوج​ على ارتفاع 1200 متر وما فوق. تتابع درجات الحرارة انخفاضها ليلاً مع ازدياد تأثير المنخفض الجوي الروسي المصدر OSCAR

أما طقس يوم الجمعة، فغائم مع تساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، واستمرار الاتخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج بدءً من ارتفاع 1000م وما فوق صباحا و مع استمرار انخفاض درجات الحرارة بعد الظهر بسبب سيطرة الكتل الشديدة البرودة القادمة مع OSCAR يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلامس 800م و ما فوق.