زار مساعد وزير الخزانة لشؤون مكافحة ​تمويل الإرهاب​ ​مارشال بيلينغسلي​ ​لبنان​، لمناقشة مكافحة عمليات التمويل غير المشروع بما في ذلك تمويل نشاطات ​حزب الله​ الارهابية وقيامه بعمليات إتجار غير مشروعة .

وخلال الزيارة، التقى بيلينغسلي رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ووزير المالية علي حسن خليل، وحاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، ورئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود، و​جمعية مصارف لبنان​، و​اتحاد المصارف العربية​.

وخلال اجتماعاته، شارك بيلينغسلي السلطات والمؤسسات المالية اللبنانية الرأي في مكافحة جميع أشكال التمويل غير المشروع، مشددا على أهمية مكافحة النشاط الإيراني المؤذي في لبنان، وكيفية التزام ​الولايات المتحدة​ مساعدة لبنان على حماية نظامه المالي من حزب الله و​تنظيم داعش​ ومنظمات إرهابية أخرى. كما حث السيد بيلينغسلي لبنان على اتخاذ كل التدابير الممكنة لضمان أن لا يكون حزب الله جزءا من ​القطاع المالي​.

وبما يختصّ قانون منع التمويل الدولي لحزب الله، أكد بيلينغسلي أن "هذا القانون لا يستهدف ​الطائفة الشيعية​، إنما يستهدف الأنشطة المالية لحزب الله في جميع أنحاء العالم"، مشددا على "الشراكة الوثيقة التي تقيمها ​الحكومة الأميركية​ مع ​المصرف المركزي​ والمؤسسات المالية اللبنانية".

وجزم "أهمية الالتزام بالعقوبات الأميركية. وعلى التزام الولايات المتحدة العمل مع لبنان لحماية وتعزيز نظامه المالي ودعم لبنان القوي والمستقر والمزدهر".