إستنكر رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق الليبية، ​عقيلة صالح​، "العمل ​الإرهاب​ي الّذي استهدف عدداً من المدنيين الليبيين بمدينة ​بنغازي​ شرق البلاد"، معرباً عن "تعازيه الصادقة والمواساة لعائلات الضحايا الّذين قتلوا في هذا العمل الإرهابي الجبان".

ودعا صالح، في بيان، "رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والإستخباراتية ووزارة الصحة كلّاً فيما يخصه القيام بما يلزم اتجاه هذه الحادثة المروعة في حقّ الأبرياء، ومتابعة المنفذين ومن وراء هذا العمل الإجرامي وتقديمهم للعدالة لمعاقبتهم على هذا الفعل الإرهابي الشنيع".

كما أعلن "الحداد لمدة ثلاثة أيام"، داعياً كلّ الليبيين إلى "وحدة الصف ولمّ الشمل والتفاهم والتصالح من أجل إنقاذ بلادهم ​ليبيا​ من هذا العبث والفوضى والإجرام والإرهاب الّذي طال الجميع ولم يستثني أحداً منهم في كلّ أنحاء البلاد، ودعم الجيش الوطني الليبي والشرطة والأجهزة الأمنية والإستخباراتية لتقوم بدورها في محاربة الإرهاب والفوضى ولتستقرّ الأوضاع ولنرسخ دولة المؤسسات والقانون".

وكانت قد أكّدت مصادر طبية بمستشفى الجلاء ومركز بنغازي الطبي عن ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير سيارتين ملغومتين في مدينة بنغازي، الّذي وقع أمس الثلاثاء 23 كانون الثاني 2018، إلى 27 قتيلاً و60 جريحاً جراء انفجار مسجد بيعة الرضوان ببنغازي.