توجه الناجحون في ​مجلس الخدمة المدنية​ في ملاك ​وزارة العدل​ الى رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ واعضاء ​مجلس القضاء الاعلى​ في بيان، "بوجع ثلاثمائة وخمس وسبعون شابا وشابة ضاقت بهم الاحوال في بلدهم من فقر وإحباط وتهميش. نكتب لحضرتكم والقلم يختنق بغصة والد أراد الاطمئنان الى مستقبل اولاده، وحرقة شاب عاجز عن تأسيس عائلة وعبرة فتاة أرادت إزالة ثقل عن كاهل زوجها وأهلها".

اضاف البيان "نحن الدفعة الخامسة من المساعدين القضائيين، أجرينا مباراة لملئ الشغور في ملاك وزارة العدل بعدما كان قد تجاوز 80 بالمئة مطلع عام 2012 وتم تقسيم الناجحين على دفعات خمس. وتم أخذ أربع دفعات حتى عام 2014، وبقيت الدفعة الاخيرة (الخامسة). فبين غياب حكومة واعتكاف وزير وتخبط البلد بأزمات تم تجميد هذا الملف، الى حين تسلم الوزير الموقر ​سليم جريصاتي​ كرسي الوزارة وكان عادلا بكل ما تحمله الكلمه من معنى حيث رفض ان يذهب حقنا سدا فأرسل نحو 12 كتاب مرفقا باجتهاد من ​مجلس شورى الدولة​ ورأي مستشار الشؤون الادارية في ​مجلس الوزراء​ الذي يعطي الحق بإعادة احياء المباراة. علما أن الشغور قد بلغ 40 بالمئة مع احالة عدد من الموظفين الى سن التقاعد، وقد علمنا ان السادة ​القضاة​ ينادون بالحاجة الملحة لموظفين لحسن سير العمل". لذلك، نخاطب ميزان العدل المتواجد في قلوبكم والذي لطالما لمسناه للوقوف الى جانبنا في معركة الوصول الى حقنا كون لا ذنب لنا في كل ما حصل.

وتابع الباين "أملنا بالله كبير وأملنا بكم كبير أن يلاقي نداؤنا هذا آذاناً صاغية. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام مقدم من 375 مواطن تحت عنوان الدفعة الخامسة من المساعدين القضائيين".