أكد عضو "​تكتل التغيير والإصلاح​" النائب ​نبيل نقولا​ أن "​مشكلة النفايات​ ليست جديدة في ​لبنان​ ولها أكثر من 30 سنة والشاهد على ذلك الجبال الموجودة كجبل صيدا و​برج حمود​، ولا يمكن أن نقول ​المكبات​ التابعة لـ"الكتائب" هي المسؤولة عن ​أزمة النفايات​"، مشيراً الى أن "المشكلة تكمن في الاستغلال الذي حصل للنفايات، اي ان يأتي شخص مسؤول ويتهم ​مطمر برج حمود​ أو ​الكوستابرافا​ ويحملها مسؤولية النفايات التي وصلت الى شاطىء كسروان، في الوقت الذي ان الحقيقة مختلفة".

وفي حديث اذاعي له، اوضح نقولا أن "بلدية بيت شباب تابعة لـ"حزب الكتائب اللبنانية" والحق عالبلدية طبعا في تسرب النفايات الى نهر الكلب ووصولها الى شاطىء كسروان، لأنها قادرة على ايجاد نظام لمعالجة نفاياتها".

وأشار الى أن "البعض استغل أزمة النفايات عندما وصلت الى ذروتها، وهناك من فتحوا مكبات على حسابهم وأخذا 700 و 800 دولار على كل شاحنة"، متسائلاً "أين كانت القوى الأمنية من هذا الأمر؟".

ولفت نقولا الى أن "المكب الموجود مضر بالصحة العامة، وما هو عمل القوى الامنية اليس الحفاظ على المواطن وصحته؟، والقوى الأمنية لم تتدخل فمن كان يحمي هذه المكبات ومن الذي منع القوى الامنية من الكشف عنها في المتن الأوسط".

وأوضح أن "رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" سامي الجميل يعلم ان المكبات موجودة، وهي لناس يتبعون لحزبه ووصلت عدة شكاوى لقوى الأمن لكن هناك تدخلات حصلت".

ورأى نقولا أن "الاستعراض الذي حصل هو تشويه لصورة لبنان، ويمكن ان نناقش مع الجميل للوصول الى حل ان لم يكن جذريا يكون آنيا، وترك الأمور تتفاقم ونستغلها أمر غير مقبول".

وشدد على ان "الاستغلال السياسي والانتخابي بصحة الناس أمر غير مقبول"، مؤكداً أنه "لا يجب ان نوافق على القرار الحكومي ثم نسير ضده ونستغله، بدل الشعبويات فلنجلس سويا للوصول الى حل يحمي صحة الناس والبيئة".

وسأل نقولا "ما الذي يمنعنا ان يكون لدينا معامل تفكك حراري وصيانة صحية؟ وان يكون لدينا مراقبة وصيانة للتفكك الحراري؟"، لافتاً الى أن "رئيس البلدية بكاسين تمكن من حل مشكلة النفايات والصرف الصحي لماذا البلديات لا تحذو حذوه".

وأكد أنه "على القضاء ان يقوم بواجبه والقوى الأمنية والقضاء ان لم يحمي القوى الامنية فالاخيرة لن تقوم بواجباتها".

وفي ملف الإنتخابات النيابية، أكد ان "موضوع تحالفات "التيار الوطني الحر" يدرس على صعيد القيادة الحزبية وبعض الامور لم تتضح ووضعنا حد الى 15 شباط بالنسبة للترشيحات ومن ثم سنبحث التحالفات".

وأشار الى "طرح رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل هو اعطاء مساحة اكبر للبنانيين للانتخاب خصوصا المغتربين".