أكد نقيب معلمي ​المدارس الخاصة​ ​رودولف عبود​ "أننا اليوم أعلنا ​إضراب​ وهذا الاضراب الثالث لنقابة معلمين المدارس الخاصة بعد صدور القانون 46 لنقول للأهل وللجان الأهل أن ​نقابة المعلمين​ لا تأخذ أحد رهينة بل نحن وأنتم رهينة للقوانين التي يمضيها ​مجلس النواب​".

وفي مؤتمر صحافي له، أوضح عبود أن "بالنسبة للقانون 46، كل ما تحكيه النقابة بشكل لائق هو تنفيذ هذا القانون"، مشيراً الى أن "البقاء على ما هو عليه ليس صحيا وذاهبا الى مكان صعب الرجوع عنه وهذا ما لا نريده"، مشدداً على أن "المطلب واحد لكل الأساتذة التي تدعو لتنفيذ القانون".

ولفت الى "اننا قلنا أن هنا لتنفيذ القانون 46 والممانعة نعرفعها والرفض نعرفه"، مشيراً الى أن "بالنسبة لمشروع القانون الذي قدمه وزير التربية ​مروان حمادة​، فالأخير متعاون ويقوم بدوره الإصلاحي"، مؤكداً "أننا حريصون على المصالح والمطلوب ليس تعديل القانون 46 أو آلية تطبيقه".

وأشار الى أن "هناك موازنات مدرسية تذهب الى مكان واحد هو مصلحة التعليم الخاص، مصلحة التعليم الخاص قلنا بطلب ملح من النقابة اننا نريد ان نرى الموازنات".

وأكد ان "بعض المدارس ليست بحاجة الى اي زيادة على الأقساط، والبعض يحتاج الى زيادة، والبعض يستغل أزمة المعلمين للزيادة على الاقساط".

وشدد عبود على "انني سأسمي كل من يخالف القانون، والجلسة ​الحكومة​ المخصصة للتربية لن تؤتي ثمارها اذا لم نجتمع مع رئيس الحكومة لنفهم ممنه ويفهم ممنا".