أفادت قناة الـ"nbn" في مقدمة نشرتها المسائية أنه "بعدما كُشف المستور من خلفيات طائفية أوصلت البلاد والعباد الى ما نحن فيه من إنقلاب على ​الطائف​ وخرق للدستور، تفتقت العبقرية الباسيلية على طرح ​الدولة المدنية​ في محاولة لتلميع صورة شعارات إهتزت وكادت أن تسقط امام الشعب ال​لبنان​ي".

ولفتت إلى أن "محاولة التذاكي لم يصرفها وزير المال ​علي حسن خليل​ ورد بالتحذير من اللعب على المسألة المذهبية وتكريس الطائفية داعياً رئيس الجمهورية برسالة مباشرة الى ​مجلس النواب​ لتطبيق المادة 59 من ​الدستور​، فهكذا تكون الطروحات جدية،اما تفسير الدستور على طريقة المفتين الجدد ممن هم في موقع المسؤولية اليوم، فهو لا يستقيم وهم أول من ورطوه هو العهد".

وسألت "على مين طرح الدولة المدنية وهناك من يتجاوز الكفاءة ويلغي دور مجلس الخدومة المدنية وهذا أضعف الايمان ليكون الطرح جدياً، خيطوا بغير هالمسلة المدنية".

واضافت "براءتا اختراع في عالم ال​سياسة​ والإعلام وفي نشرة إخبارية واحدة، لا بد أن يسجلهما وزير الاقتصاد لمصلحة حقوق الملكية الفكرية لقناة OTV ومن خلفها تيار العائلة الرئاسية الذي تنطق باسمه،ففي سابقة لم نشهدها من قبل ردت القناة على نفسها ليثبُت بالوجه الشرعي ما قلناه بالأمس من أن تيار العائلة الرئاسية كاللوتو، بين الاثنين والخميس يقول الشيء ونقيضه ومن كان مع التطبيع بات يزايد كلامياً على المقاومة وليس على الكلام جمرك".

وسألت "فعلاً اسم على مسمى، هو تيار التغيير في المواقف بين ليلة وضحاها فهل هناك بعد من يصدقه؟ أما الكلام عن أن تيار العائلة لا يتخلى عن جلده فمردود واللبنانيون شاهدوا من شلح جلده بالكامل في عدة محطات".

وتابعت "الاختراع الثاني هو محاولة قناة OTV تطييف مؤتمر للاغتراب في ​أبيدجان​ باستخدام لغة اعلامية طائفية غير معهودة من خلال وضع صفة رجل أعمال شيعي في أبيدجان في أحد تقاريرها بهدف إيصال صورة طائفية للرأي العام وفعلاً صدق القول: ليس للأكذوبة أرجل ولكن للفضيحة أجنحة".

وأشارت إلى انه "إذا كانت العائلة الرئاسية وقناتها التلفزيونية استشهدت ب"أبو عبدو" بالأمس فهي تفوقت عليه بأشواطٍ بفروعها وتعدد اختصاصاتها بين انتهاك الدستور وخرق الطائف بدءاً وليس آخراً لمرسوم الأقدميات ووقف دورات الموظفين في ​مجلس الخدمة المدنية​ بذريعة طائفية وصولاً الى فتاوى القوانين غب الطلب وبطلها والي العدل ​سليم جريصاتي​، المتفرغ حالياً للعائلة الرئاسية ولقمع الحريات لكل من يخالفه الرأي ويخالف سياسة العائلة الرئاسية وكل ذلك في سبيل أمر واحد: السلطة والسلطة، المال والمال".

ولفتت القناة إلى ان "الضمان هو أحد الملفات الجديدة التي تحاول العائلة المتحكمة وضع يدها عليه وافتعال مشكلة حوله بالتدخل والضغط لوقف انتخابات مجلس إدارته وبالتالي إيجاد موطىء قدمٍ للعائلة يمكّنها من التحكم بمليارات الدولارات والدليل ما ورد في مقدمة الـOTV بالأمس حرفياً: الضمان مرفق يحتوي على مليارات الدولارات وإذا عُرف السبب بطل العجب".

واعتبرت أن "محاولة تطيير ​الانتخابات​ التي قادها وزير الخارجية ​جبران باسيل​ بذريعة التعديلات سقطت اليوم في اللجنة الوزارية المكلفة تطبيق ​قانون الانتخاب​ الى غير رجعة بعدما باتت منتهية الصلاحية بمرور الزمن".

وأفادت أنه "انتخابياً، أعلن "​حزب الله​" اليوم التحالف مع ​حركة أمل​ في كل دوائر لبنان من دون استثناء ليتكامل هذا الموقف مع موقف الرئيس ​نبيه بري​ الذي أكد ان الحركة والحزب هما إثنان بواحد".