أطلق وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية ​بيار رفول​، الماكينة الانتخابية لـ"​التيار الوطني الحر​" في ​زغرتا​، مؤكدا أن "

نهجنا الوطني خيار حياة، ويجب تنمية القطاعات الاقتصادية لأن الوطن من دون زراعة لا يعيش طويلا، إذ قبل الحرب كانت ​الزراعة​ تشكل 40 % من الناتج الوطني اما اليوم فبلغت 15%. و​الصناعة​ يجب ان نحافظ على جودتها ونقوم بتطويرها ونعزز السياحة والخدمات فضلا عن مواكبة العصر بالتكنولوجيا الحديثة. وحتى نتمكن من النمو في هذه المجالات لا بد من الارتكاز على عاملين اساسيين هما ​الأمن​ و​القضاء​، فالأمن يحمي المواطن والقضاء يحفظ له حقوقه، وبهذه ال​سياسة​ التي طبقها الرئيس عون أصبح ​لبنان​ البلد الاول الاكثر أمنا في ​العالم العربي​، وانتصر على ​الارهاب​ بفضل جيشه ووحدته الوطنية".

ولفت الى أن "خوض ​الانتخابات​ والجهوزية لها مهمة جدا لأننا بحاجة الى كتلة برلمانية كبيرة تسرع في تنفيذ المشاريع الوطنية مواكبة للعهد في الاصلاح والتغيير، ونحن نعمل لبناء دولة يستحقها الجميع ولا نعمل لفئة معينة. شعارنا ونهجنا تغييري إصلاحي، وعندما بدأنا مع ​الرئيس ميشال عون​ كان يقول لنا عليكم اجتياز مراحل ثلاث هي التحرير والتحرر وبناء الدولة. فالتحرير يسقط من خلاله شهداء لأن المواجهة تكون مباشرة ضد العدو، اما التحرر فهو الاصعب لأنه قرار ارادي شخصي و​الطلاب​ هم الذين اكملوا المسيرة في النضال السياسي بعد العام 1990، ولولا هؤلاء الطلاب لما بقينا لأنهم دافعوا عن الوطن الحر، ونحن الآن في مرحلة بناء الدولة القوية التي تقوم على التخطيط الاستراتيجي والرؤية العلمية للتطوير، لذلك نحن مشروع وطن يقوم أولا على حماية ​الدستور​ والقانون. وما حصل مع الرئيس الحريري ما زال ماثلا للجميع كيف تمكن الرئيس عون بقوة الموقف القائم على الوحدة الوطنية من تكوين اجماع لبناني عام ودولي مكن عبره الرئيس الحريري من العودة الى الوطن. وعليه من يتهمنا بالعنصرية مخطىء التقدير لأن سياستنا هي لجميع اللبنانيين، مسلمين ومسيحيين".

وشدد على أن "النهج الوطني يستلزم منا العمل دون راحة، ونحن كنا اصحاب المواقف المستحيلة في زمن الايام الصعبة ولم نركع الا لله ولله فقط. وعندما كنا في الغربة كنا نبكي من الفرح إذ كان يقال لنا بأن "التيار الوطني الحر" في زغرتا هو الاقوى، لكن مرت عاصفة على هذا التيار في زغرتا الا ان المداميك ما زالت صامدة ونحن نشكر الحراس على هذه السنديانة التي ستزهر من جديد، وسيكون "التيار الوطني الحر" في زغرتا مرجعا لكل التيار في لبنان".