أكد رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​" أننا نعمل على أساس أن الانتخابات النيابية حاصلة في أيار المقبل، وسنخوضها بكل جدية ومنافسة رياضية على اساس عنوان رئيسي هو ان تكون الدولة قوية وتتمتع بالسيادة الكاملة على أرضها"، مضيفا:"اما في موضوع اللائحة التي سنخوض الانتخابات على اساسها اقول نحن أسرة واحدة وموجودون في المنية و​الضنية​ وعكار و​طرابلس​ وهدفنا أن نشكل كتلة واحدة معنية بالشمال وإنمائه، كل ضمن اختصاصه.ان اللائحة التي ستشكل ضمن هذه الدائرة، ستكون كما تطمحون ، وتشبه أهل طرابلس والمنية والضنية، الذين تتمنون أن يصلوا إلى الندوة البرلمانية" .وفي احتفال لقطاع تجار العزم في طرابلس دعا ميقاتي " الحكومة فيما يتعلق بقانون الانتحاب الى توضيح كيفية الفرز، وأن يكون الفرز إلكترونياً وشفافا ، و لا يستغرق إصدار النتائج فترة طويلة".

وسال ميقاتي :"هل يجوز أن تبقى الكهرباء هكذا؟ لقد قرأت تقريراً في إحدى الصحف يقول إن الكهرباء مؤمنة بنسبة خمسة وتسعين في المئة ولكن السؤال بأية تكلفة؟ ومن غير المقبول أن نقول أنه ليس هناك شبكة عامة لتأمين الكهرباء"، لافتا الى انه "عندما طرحنا مشروع "شركة نور الفيحاء"، كنا على يقين بأننا يمكن أن نؤمن التيار الكهربائي لطرابلس والكورة و​زغرتا​، عبر إطار كهرباء قاديشا، على أن يكون التمويل من خلال الاكتتاب العام. ولكن لسوء الحظ وأغلبكم يعرف، فإن الموضوع تم وضعه في الأدراج نتيجة للواقع السياسي، وقيل لنا: هذا لا يمكن تمريره في ال​سياسة​. نتمنى أن تتبدل هذه الذهنية، وأن نضع نصب أعيننا مصلحة المدينة والوطن".

وعن أزمة ​النفايات​ إعتبر ميقاتي انه "آن الأوان لايجاد حلول علمية وصحية ل​مشكلة النفايات​ بالتعاون بين البلدية وكل الادارات والفاعليات والهيئات المعنية، لرفع الضرر عن المواطن، الذي يكفيه ما يعاني على أكثر من صعيد،ولان طرابلس تستحق بالفعل بيئة نظيفة"، مطالبا " الجهات المعنية بوضع استراتيجية لادارة النفايات في لبنان ككل مع اهداف واضحة المعالم وجدول زمني محدد، فلم يعد مقبولا بقاء الأمور على ما هي عليه، خصوصاً انه اصبح هناك العديد من الدراسات العلمية التي تساهم بشكل فعال في حل هذه الأزمة، والمطلوب الاستعانة بها ووضعها حيز التنفيذ.".