اشار وزير الشؤون الاجتماعية بيار ابو عاصي الى ان جزء مما يحصل اليوم مرتبط ب​الإنتخابات النيابية​ لأنها المحرّك الأساسي لل​سياسة​، والأساس هو أن تبقى الحياة الديمقرطيةّ سائدة في المجتمع وأن يقتنع المواطن بالشخص الذي ينتخبه ومن يفوز يحكم ومن يخسر يأخذ جانب المعارضة. واوضح ان تحالفات "​القوات اللبنانية​" ستكون ضمن ثوابتها وتحت سقف الدستور ولن نتحالف مع أي طرف لا تتناسب قناعاته مع قناعاتنا كحزب.

ولفت في حديث اذاعي، الى ان "التحالف في بعبدا غير مطروح بين "القوات" و"​حزب الله​"، وشيعة بعبدا عليهم أن يتخذوا قرارهم وهناك التفاف مذهبي بالمعنى الإجتماعي وليس الديني حول "حزب الله"، واشار الى ان هناك تناغم كبير بين قواعد القوات اللبنانية وقواعد الحزب "الإشتراكي" والأرض تطالب بالتحالف لكن لم يتخذ القرار السياسي على مستوى القيادتين، ولكن طالما الأرض تطالب بالتحالف فهذا يسهل التقارب بين الحزبين.

وعن العلاقة مع ​التيار الوطني الحر​، اشار الى ان العلاقة تطوّرت مع التيار إلى أن وصلت إلى ورقة النوايا ومضمونها هي النضال الذي يجمعنا كحزبين، وهما من الأكبر مسيحيّا ومن الطبيعي إذا أن يكون هناك تنافس بينهما وقد نتحالف إذا الطرفين وجدا أن الأمر مفيد للمصلحة العامة.

واوضح تعليقا على الحرب الكلاميّة بين وزير المال ​علي حسن خليل​ ووزير الخارجيّة ​جبران باسيل​، انه عندما طرح مرسوم الأقدميّة قلنا أننا نسير بما يتفق عليه الرؤساء الثلاثة في ظل ما ينص عليه الدستور لذلك لم نذّر النار على العيون، ومع حرصنا على موقع الرئاسة والرئاستين ​اتفاق الطائف​ لم يطبق إلاّ حسب الظرف وكلنا عانينا من تشوه عمل المؤسسات وتطبيق الدستور الذي لم يمكن سليما، واليوم هناك بعض التساؤلات الناتجة عن تلك الفترة أو عن خلفيّة معينّة وبالتالي نحن بحاجة إلى مرجعيّة للبتّ بأمور مماثلة.