علق الوزير السابق ​آلان حكيم​، علق على الكلام الذي سرب لوزير الخارجية ​جبران باسيل​ عن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، مشددا على أنه "ليس من أدبياتنا الطريقة التي تكلم فيها باسيل عن بري"، وعن وجود ممثيلن عن حزب "الكتائب" في القلاء، أوضح أن "اللقاء ان كان اجتماعيا أو عاما فهو للمنطقة ويتم دعوة الافرقاء على الارض ويمكن أن يكون هناك أحد من الكتائب".

وأكد حكيم في حديث تلفزيوني أنه "حتى بالاجتماعات الحزبية لا نستخدم مثل هذه الألفاظ، والاحترام المتبادل مع الخصم هو ركيزة كل تبادل سياسي بين خصمين"، مشيرا الى أن "الكتائب خارج هذه المنظومة السياسية ونحن نراقب ما يحصل حتى يرى المواطن أيضا نتيجة ​الفساد​ السياسي الذي يؤثر على حياتنا اليومية".

ولفت الى أن "بري رئيس مجلس النواب وكل منصب له احترامه من ​رئاسة الجمهورية​ الى النواب و​الحكومة​، صحيح هناك خصومة ولكن يجب أن يكون هناك احترام، ونحن لا نريد العودة الى الوراء 40 عاما"، متسائلا: "من الـ2005 الى اليوم أين كنا في الحكومات المتعاقبة؟ كنا تمثل فقط في وزير واحد، أين كان تأثيرنا؟".

وذكر حكيم أنه "في الحكومة السابق كنا لدينا 3 وزراء وجميعنا استقلنا عندما رأينا انه ليس هناك حل لمشاكل الدولة مما يتعاكس مع قناعاتنا ومصداقيتنا تجاه الشهداء والناس و​لبنان​"، مشيرا الى "أننا نخوض ​الانتخابات​ بهدف اساسي هو مواجهة السلطة الحالية بكل مكوناتها على صعيد السيادة والادارة والفساد والحريات".