أشار النائب السابق لقائد سلاح ​البحرية الإسرائيلية​، الجنرال المتقاعد شاؤول حوريف، إلى أنّ ""​حزب الله​" قد يستخدم سفناً إنتحاريةً في الحرب المقبلة مع إسرائيل".

ولفت حوريف، في تصريح صحافي، إلى أنّه "يجب أن نفترض أنّ "حزب الله" سيستخدم حرباً غير متكافئة من أجل تحدّي التكنولوجيا الإسرائيلية مثل صواريخ "ـرض - بحر" وسفن إنتحارية"، مركّزاً على أنّ ""حزب الله" ليس لديه مصلحة في شنّ حرب مع إسرائيل"، محذّراً من أنّه "عند فحص استراتيجيته، فمن الواضح أنّه سيستهدف الأصول الإستراتيجية الإسرائيلية. قد يكون التركيز في الحرب القادمة على البحر".

وركّز على أنّ "الحكومة والجمهور الإسرائيليين ليس لديهم وعي بأهمية الوسط البحري، على الرغم من أنّ 90 بالمئة من الواردات إلى إسرائيل تأتي عن طريق البحر"، موضحاً أنّ "التموضع الإيراني في شرق ​البحر المتوسط​ ​​يشكّل تهديداً كبيراً لإسرائيل"، مؤكّداً أنّه "يجب إقناع ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​روسيا​ بوقف الأسطول الإيراني من الحصول على موطئ قدم في ​سوريا​".

ونوّه الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، إلى أنّ "البحرية هي قوة صغيرة بالمقارنة مع قوات ​الجيش الإسرائيلي​ الأخرى، ولكن لديها مساحة كبيرة لحمايتها من 40 إلى 150 ميلاً، والبحرية هي أيضاً مسؤولة عن حماية آبار الغاز، وهو هدف لأعداء إسرائيل، ​ويعتقد الجيش الإسرائيلي أنّ "حزب الله" لديه صواريخ بعيدة المدى قادرة على ضرب منصّات الغاز الّتي توفّر جزءاً كبيراً من الكهرباء المستهلكة في إسرائيل".