أكد وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ انه "على وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ أن يعتذر ويقول انه أخطأ بحق اللبنانيين في كلامه الاخير. وأضاف بعد لقائه رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في ​عين التينة​ أنه لا يجوز الوصول الى هذا الخطاب المتدني.

وتناول الوزير فنيانوس في مكتبه في الوزارة، مع الامين العام لإتحاد ​المؤسسات السياحية​ البحرية ​جان بيروتي​، تطبيق قانون معالجة الاشغالات على الاملاك العامة البحرية، والتحضيرات الجارية للموسم المقبل.

واطلع فنيانوس من مدير ​مرفأ طرابلس​ الدكتور احمد تامر على وصول اضخم سفينة حبوب الى مرفأ طرابلس تدعى T Georgia من نوع panamax، بطول 230 متر وعرض 32 وعمق 14 متراً التي تبلغ حمولتها 80 الف طن من الذرة وهي قادمة من ​البرازيل​، وبدأت الباخرة

اليوم بتفريغ الحمولة المخصصة للبنان وهي 22 الف طن على رصيف محطة الحبوب.

واكد تامر "دعم واهتمام ووقوف الوزير فنينانوس الدائم الى جانب مرفأ طرابلس ليكون من أهم المرافئ اللوجستية، لإستقبال مثل هذه الانواع الضخمة من السفن في مؤشر واضح على تحول المرفأ الى محوري لجميع خدمات النقل البحري ولا سيما بضائع الحاويات والصب الجاف يعني الحبوب على انواعها".

ولفت تامر الى ان "هذا التحول الاستراتيجي في خدمات مرفأ طرابلس جاء نتيجة جهود الوزير، مع البدء قريباً ببناء أهم مركز لإهرءات الحبوب في المرفأ الذي يستوعب 150 الف طن، حيث من المنتظر انهاء أعمال بناء الإهرءات مع نهاية العام الحالي".

وعرض فنيانوس مع النائبين السابقين طلال المرعبي ومخايل الضاهر ومنير ضو، شؤوناً انمائية مناطقية.