أعرب وزير ​الخارجية البريطانية​، ​بوريس جونسون​، عن سعادته بـ"زيارته الأخيرة إلى ​السعودية​ وبنقاشات رائعة دارت بينه وبين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية ​عادل الجبير​"، مؤكّداً أنّ "علاقة بلاده مع السعودية تاريخية، عمرها أكثر من مئة عام".

كما عّبر جونسون، في حديث صحافي، عن أمله في أن "يزور بن سلمان ​بريطانيا​ قريباً"، مشيراً إلى أنّ "العلاقات بين البلدين طويلة وتأسّست في زمن الملك المؤسس عبد العزيز والرئيس السبق وينستون تشرشل"، مركّزاً على "التحديات الأمنية الّتي تواجهها السعودية، جراء دعم ​إيران​ العسكري لحركة "أنصار الله" في ​اليمن​، فالصواريخ الّتي يطلقها أنصار الحركة باتجاه السعودية تأتي من إيران".

وشدّد على أنّه "يجب أن نكون صريحين مع العالم والمجتمع البريطاني حول التحديات الأمنية الّتي تواجهها السعودية. الصواريخ يطلقها "أنصار الله" ولكنّها تأتي من إيران وتصل للرياض وتهدّد المطارات"، مؤكّداً أنّ "طهران لا تمتلك النية الحسنة تجاه دول المنطقة"، منوّهاً إلى أنّه "وجّه رسالة في طهران تفيد أنّ سياستها في دعم "أنصار الله" بصواريخ تستهدف الرياض كارثية، وأنّه من غير المقبول تهديد أمن السعودية".