في اطار برنامج قرينة الرئيس الالماني ​فرانك فالتر شتاينماير​ السيدة إلكه بدنبندر التي ترافق زوجها في زيارته الرسمية الى ​لبنان​، جمعت اللبنانية الاولى ​ناديا الشامي عون​ قبل ظهر اليوم في ​قصر بعبدا​ السيدة بدنبندر، وهي قاضية، الى قاضيات لبنانيات في لقاء حواري، جرى خلاله تبادل وجهات النظر والخبرات بين السيدة بدنبندر والقاضيات، فكان بحث في تجربة كل منهن ودورهن في المحافظة على حقوق ​المرأة​ في لبنان وتكريس مبدأ المساواة بين المرأة والرجل والتحديات التي تواجهها في هذا المجال، إضافة الى دور القضاء في التأكيد على حق المرأة في تولي مناصب عليا في السلك القضائي. كما تناول البحث دور القضاء في حماية النساء والفتيات القاصرات والاحداث من العنف والاستغلال.

وحضر اللقاء عن الجانب اللبناني الى السيدة عون، رئيسة ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ السيدة كلودين عون روكز، قرينة وزير الثقافة د. سمر جبور خوري، ومديرة مكتب اللبنانية الاولى السيدة ميشال فنيانوس. أما عن الجانب الالماني فقد حضرت الى السيدة بدنبندر، قرينة السفير الالماني لدى لبنان السيدة اناهيد هانونيك هوث، المساعدة الشخصية للسيدة بدنبندر السيدة جوتا كاسدورف Jutta Casdorff، نائب مدير مكتب الرئيس الفدرالي د. توماس سايد D.Thomas Seide ، السكرتير الاول سيمون ستامف Simon Stumpf والسيدة كارين مارشال Karin Marschall من ​وزارة الخارجية الالمانية​.

وقد شاركت في الحوار كل من القاضية ميسم نويري المديرة العامة ل​وزارة العدل​، رئيسة هيئة التشريع والاستشارات القاضية ماري- دنيز معوشي، رئيسة ​معهد الدروس القضائية​ القاضية ​ندى دكروب​، القاضية رولا جدايل الرئيسة الاولى لمحاكم الاستئناف في الجنوب، مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، القاضية سمرندا نصار قاضي تحقيق اول في الشمال، المستشارة في ​محكمة التمييز​ القاضية رندة كفوري، المستشارة في

محكمة التمييز القاضية تيريز علاوي، القاضية دورا الخازن، محام عام في ​النيابة العامة المالية​، القاضية نازك الخطيب مساعدة مدعي عام جبل لبنان والقاضية في محكمة الجنايات جويل ابي حيدر.

وقد نوّهت السيدة بدنبندر بعمل القاضيات اللبنانيات ودورهن الفاعل في السلك القضائي والانجازات التي تحققت في هذا المجال، متمنية لهن النجاح في سعيهن لتحقيق العدالة وإحقاق الحق.