اسف رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​ لـ"تدني الخطاب السياسي الى مستويات لا تليق لا بمطلقيه ولا بالحياة الوطنية ولا بالعلاقة بين ابناء الوطن الواحد".

واعتبر السيد فضل الله في تصريح له ان "ما ورد على لسان وزير الخارجية ​جبران باسيل​ بحق رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ من تعرض مهين لشخصه وموقعه يمثل اساءة لوحدة ​لبنان​ المقاوم والممانع ولكل الحريصين على حفظ المكون اللبناني بكل تنوعاته".

واستغرب "هذا التدني في خطاب هذا الوزير وهبوطه الى مستوى الشارع المتفلت من قواعد اللياقة والادب واصول العمل الدبلوماسي والسياسي، ما يسقط صدقية الانتماء للعناوين الوطنية ولا يليق بوزير ورئيس تيار وطني وإصلاحي".

وحذر "من مثل هذه المنزلقات التي يحكمها العقل الطائفي لانها تزج البلاد والعباد في آتون الصراعات والحروب العبثية ولا ترتقي الى مستوى وعي وخطورة المشاريع الصهيونية التي تهدد الوطن".

ورأى ان "اللحظة الراهنة تتطلب تحصين لبنان المقاوم وعدم التفريط بمقتضيات الوحدة الوطنية لمصالح طائفية وإنتخابية رخيصة".

وناشد السيد فضل الله "رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ بالتدخل ومعالجة الامر بحكمته ووضع حد لهذا الخطاب الذي لا يليق لا بالرئاسة ولا بالوطن ولا بمقتضيات العيش المشترك والاحترام المتبادل واللياقات بين اللبنانيين".