أكد المبعوث الأممي الى سوريا ​ستيفان دي ميستورا​، أن "مفاوضات سوتشي حققت شيئا مهما وتم الاتفاق على تشكيل لجنة دستورية مهمتها صياغة الدستور السوري"، معلنا أنه "سيتم تشكيل لجنة تتألف من 45 الى 50 شخصا تختارهم الامم المتحدة، لتأسيس لجنة صياغة الدستور السوري".

وفي حوار عبر الاقمار الصناعية من سوتشي شاركت فيه مراسلة "النشرة" في نيويورك سمر نادر، أوضح أن قائمة المرشحين الـ 150 للجنة الدستورية الخاصة بسوريا تتضمن 50 إسماً من كل دولة ضامنة"، مشددا على أن "​الأمم المتحدة​ ستشرف على عملية صياغة الدستور التي ستشارك فيها ​الحكومة السورية​ والمعارضة ".

ولفت الى أن "لجنة صياغة الدستور كما خلص إليها الإعلان ستعمل تحت إطار ​اتفاق جنيف​"، جازما أنه "لم يؤثر أي شيء على سير عمل مؤتمر الحوار السوري بسوتشي على الرغم من التوتر خلال المحادثات".

وأوضح دي مستورا أن "الأمم المتحدة ناقشت مسائل الوضع الإنساني في سوريا وهناك دعوات لوقف اطلاق النار والسماح بدخول المساعدات، ولكن محادثات سوتشي ركزت على القضايا السياسية"، مشيرا الى أن "اللجنة الدستورية الجديدة لن تتضمن فقط المشاركين بسوتشي بل الذين لم يحضروا المؤتمر أيضاً".

كما أكد "أننا ملتزمون بالقرار 2254 وبيان جنيف الاول والقاثي وقضية المرحلة الانتقالية"، معتبرا أن "لا أحد انتصر على الارض في سوريا والوضع معقد والعمليات العسكرية يجب أن تتوقف".

​​​​​