استقبل مفتي الجمهورية ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في دار الفتوى رئيس هيئة الدفاع عن حقوق بيروت المحامي ​صائب مطرجي​، الذي لفت الى أنه "جرى خلال اللقاء التباحث بالأوضاع العامة السائدة. ودعا دريان الى التهدئة في الصراع السياسي الدائر حاليا حفاظا على البلاد وأهلها ومصالحهم، ونأمل خيرا في هذا الأمر، ونتمنى أن يكون الخطاب السياسي مستواه هادئا وراقيا، وان لا يكون بمستوى متدن، وان يستمر التعاون لأنه لا يجوز في ظل هذا الخلاف تعطيل ​المجلس النيابي​ واجتماعات ​مجلس الوزراء​، وخاصة في هذه الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد".

وشدد مطرجي على أن "​الانتخابات النيابية​ استحقاق مهم وينبغي أن تحصل في موعدها والمواقف السياسية المتشنجة التي تشهدها البلاد يجب أن لا تؤثر على مسار إجراء الانتخابات، ونأمل أن تتم مصالحة بين رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ووزير الخارجية ​جبران باسيل​ لينعكس ذلك ارتياحا لدى المواطنين، ونخشى من أي حدث امني خارج عن اردة اللبنانيين يعكر إجراء الانتخابات لا سمح الله مما يؤدي ذلك حكما الى تأجيل الانتخابات".

وعن ترشحه للانتخابات قال: "لغاية الآن لم اتخذ قرارا بالترشح او عدمه في الانتخابات، ولا زلت في مرحلة التفكير، وفي الوقت المناسب سأعلن عن موقفي".

والتقى المفتي دريان قنصل لبنان العام المعين في جدة بالمملكة العربية ​السعودية​ أمين قرانوح وتمنى له سماحته التوفيق في مهامه ​الجديدة​.