أكد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ "خطورة الموقف الذي صدر عن وزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان حول البلوك رقم 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة في جنوب ​لبنان​"، مشدداً على "ضرورة التنبه الى ما يحيكه العدو الاسرائيلي ضد لبنان لاسيما وان ثمة من يعمل في الداخل والخارج على توفير مناخات تتناغم مع ​التهديدات الاسرائيلية​ بالاعتداء على لبنان وحقه في استثمار ثروته النفطية و​الغازية​ وذلك بذرائع مختلفة".

وفي تصريح له أمام زواره، لفت الرئيس عون إلى ان "لبنان تحرك لمواجهة هذه الادعاءات الاسرائيلية بالطرق الدبلوماسية مع تأكيده على حقه في الدفاع عن سيادته وسلامة اراضيه بكل السبل المتاحة".

كما لفت وزير الاعلام ملحلم الرياشي في تصريح له بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى أنه اجرى مع الرئيس عون جولة افق في الشؤون العامة"، مؤكداً "ضرورة المحافظة على الانتظام العام في البلاد وعلى عمل المؤسسات وحمايتها".

وأشار إلى أن "الرئيس عون اكد لي تمسكه الكامل ب​اتفاق الطائف​".

واستقبل الرئيس عون امين عام حركة " التنظيم" السيد ​عباد زوين​ وتداول معه في الاوضاع العامة.

والتقى مؤسس " ​اليازا​" ​زياد عقل​ على رأس وفد من " تجمع ​الشباب​ للتوعية الاجتماعية" الذي قدم توصيات ومشروع خطة وطنية لتطوير سلامة السير في لبنان. وطالب بتطبيق ​قانون السير الجديد​ في ما يتعلق بامتحانات السوق، وخاصة المادة 348 المتعلقة بدخول المركبات غير الصالحة الى لبنان. كما طالب بالغاء ​مخالفات السير​ والاحكام المتعلقة بها الصادرة قبل تاريخ صدور قانون السير الجديد. واثار عقل مسألة استمرار التعديات على ​نهر بيروت​ على نحو يشكل خطراً داهماً على ​السلامة العامة​. كما طالب بالزام مركبات الدولة والبلديات والمؤسسات العامة بتطبيق قانون السير.

وقد نوه الرئيس عون بالدور الذي تقوم به "اليازا"، مشيراً الى ان مطالبها ستكون محور متابعة منه مع الجهات المختصة. وشدد الرئيس عون على اهمية التوعية وعلى ضرورة توافر ارادات حقيقية بالتجاوب مع قانون السير لأنه ليس المهم وضع نصوص بل الاهم التقيد بها، داعيا الشباب الى الوعي خلال قيادة السيارات لتفادي المآسي العائلية التي تقع من حين الى آخر والتي كان آخرها في منطقة راس المتن.