دعا رئيس تيار" ​صرخة وطن​" ​جهاد ذبيان​ الى "موقف وطني واضح بوجه التهديدات التي يطلقها العدو الإسرائيلي في ما يتعلق بالبلوك رقم 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة في جنوب ​لبنان​"، مؤكداً أن "لا تنازل عن حقوق لبنان النفطية وأي مساس بسيادة لبنان في هذا الخصوص، هو بمثابة عدوان مباشر وحيقيقي، يستوجب من الجميع موقفاً وطنياً حازماً".

وأشاد ذبيان بـ"المواقف الصادرة عن رؤساء الجمهورية و​مجلس النواب​ و​الحكومة​ في هذا الخصوص"، مشددا على "أهمية تحرك لبنان الرسمي لمواجهة هذه الادعاءات ال​اسرائيل​ية بالطرق الدبلوماسية، مع تأكيد حقه في الدفاع عن سيادته وسلامة اراضيه ومياهه ونفطه".

كذلك أكد أن "لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته، جاهز للدفاع عن حقوقه الوطنية النفطية، وما شهدناه إبان عدوان تموز من العام 2006 سيتكرر اذا ما فكرت اسرائيل بإرتكاب أي حماقة بخصوص البلوك رقم 9، الذي شكل محط إجماع وطني على الرغم من التباين الحاصل في وجهات النظر".

وختم ذبيان داعياً ​مجلس الأمن​ و​الجامعة العربية​ وكل الهيئات الدولية الى وقف هذا ​العدوان الإسرائيلي​ الجديد قبل فوات الآوان، لأن لبنان الذي دخل زمن الإنتصارات لن يقف مكتوف الأيدي، أمام أي محاولة جديدة للنيل من ثروته النفطية التي هي ملك لكل اللبنانيين، ولا يحق لأي جهة أو كيان مغتصب أن ينال من هذا الحق المشروع لأبناء الوطن"