أعلنت شركة "تاتش"، عن إطلاق "برنامج تاتش للابتكار" touch Innovation Program (TIP) بالتعاون مع ArabNet، وذلك خلال حفل جرى في 30 كانون الثاني في touch LAB برعاية وحضور وزير الاتصالات ​جمال الجراح​.

وفي كلمة له، لفت الجراح الى "أننا عملنا لفترة طويلة في البحث عن طرق لمساعدة شبابنا وتحقيق مستقبل واعد لهم وبالتالي الإستفادة من طاقاتهم. ومن هنا إنطلقت فكرة تأسيس صندوق لمساعدة هؤلاء الأفراد ودعمهم. وعندما طرحت علينا ​شركة تاتش​ فكرة أن نستفيد من touch LAB لخدمة هذه الطاقات الشابة وافقت سريعاً، لأن ذلك من شأنه توفير شبكة تكرّس نفسها لخدمة الشباب منذ بداية مشوارهم حتى وصولهم إلى بر الأمان".

وأضاف: "عندما ناقشنا الموضوع مع رئيس الحكومة سعد الحريري حول دور هؤلاء الشباب وجدنا عدداً من الحلول لمساعدتهم في تطوير مشاريعهم، وبالتالي تأمين فرص عمل لهم لكي يبقوا في لبنان ويستفيد بلدهم من إبداعهم . ذلك أن طاقاتنا البشرية هي أهم من أي طاقات أخرى، وواجب علينا أن نحوّلها إلى إبداعا تتطوّر إقتصادنا. فنحن مقبلون على تطوّر كبير في عالم الإقتصاد الرقمي وعلينا مواكبته من خلال هؤلاء الشباب. وفي النهاية هذه الشراكة بين تاتش وAntworkوArabNet ستساعدنا في إحراز خطوة نحو الأمام للتحول والإنتقال إلى مرحلة أكثر حداثة".