لفت وزير الاعلام ​ملحم الرياشي​ إلى أن "كل مقوم من مقومات البلد لديه شعور بخوف وجودي لا ينتهي بإتصال بين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ وعلينا ان نعترف بخلافاتنا وقد مررنا بظروف صعبة اثبتنا خلالها قدرتنا على تخطيها".

وفي حديث تلفزيوني، أشار الرياشي إلى أن "رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​ عبر عن موقفه من الخلاف الحاصل في البلد لكننا لسنا مجبرين ان نكون جهة فيه"، مؤكداً "اننا لا نأخذ إلا مواقف واضحة لصالح الدولة وبناء الدولة".

وعن العلاقة بين "القوات اللبنانية" وتيار "المستقبل"، أكد الرياشي أن "العلاقة بيننا تتقدم، واتصور ان الأمور تتوضح منذ اليوم وحتى ​عيد مار مارون​، ونحن في طور تحسين العلاقة وتطويرها، والـ"س-س" هي العامود الفقري لسيادة لبنان ولقاء الرجلين سيتم"، موضحاً أن "قلة اللقاءات بيني وبين وزير الثقافة ​غطاس خوري​ بسبب سفره واليوم مساء سنلتقي، وربما يتبعه لقاء مع رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​".

وأضاف "الكلام الذي قاله لي الرئيس عون هو ان ​المصالحة المسيحية​ هي فوق كل الاعتبارات، وتحت عباءة المصالحة اختلاف انتخابي او وزاري لن نسمح له بأن يؤدي الى خلاف"، مشيراً إلى أن "هناك اسباب عديدة ادت الى توسيع نقاط الاختلاف بيننا و"التيار الوطني الحر"ولكننا اتفقنا ان نحمي المصالحة".

وتابع "من الممكن ان يتم التنسيق بيننا ونواب تكتل "التغيير والاصلاح" في ملفات عديدة ووجهة نظرنا من ملف الكهرباء قلناها ولو كان الوزير الذي يستلم الملف هو ملحم الرياشي ونظرتنا لل​سياسة​ لها جانب مختلف"، مؤكداً "أننا لم نعرقل مشاريع احد، ونظرتنا لموضوع الكهرباء ليست سياسية انما نظرة إدارية ونتعامل بهذه الطريقة مع الجميع من حلفاء وخصوم واصدقاء".

وأوضح الرياشي إلى أن "اوعا خيك" اكبر من مشروع سياسي وخلاف سياسي، هي قصة اخوة قتلوا بعضهم بسبب خلاف. حضارة الحياة ستستمر بإتجاه منطق الحياة لا منطق الموت".