ساهمت ​إسبانيا​ في تطوير المختبر في مدرسة ​القليعة​ الرسمية “ECOLE OFFICIELLE DE KLEYAA”.

تمت مراسم افتتاح المختبر الجديد يوم الجمعة الموافق 02 شباط 2018. حضر الحفل كل من، قائد القطاع الشرقي في ​اليونيفيل​ العميد فرانسيسكو خافيير روميرو ماري، رئيس ​وزارة التربية​ والتعليم في ​النبطية​ د. أكرم أبو شقرة ورئيس بلدية القليعة د. حنا الخوري. كما وشارك في الحفل ضباط من اليونيفيل في القطاع الشرقي وضباط من ​الكتيبة الاسبانية​ العاملة في اليونيفيل.

وقد تم تمويل هذا المشروع من قبل المملكة الإسبانيا حيث وصلت تكلفته الى 12,000 $. والمشروع هو عبارة عن تقديم أثاث ومعدات مخبرية ومواد كيميائية لمختبر مدرسة القليعة الرسمية.

وفي كلمته قال الدكتور أكرم أبو شقرة رئيس وزارة التربية والتعليم في النبطية أن "هذا المشروع سيعزز قدرة المدرسة على نقل المعرفة الأفضل إلى ​الطلاب​. وأتقدم بالشكر للمملكة الإسبانية ".

اما الجنرال روميرو ماري فقال في كلمته "المستقبل هو للتلامذة، وهو في تعليمهم، فهم المستقبل"، كما وشكر الشعب ال​لبنان​ي على مساعدته ل​قوات اليونيفيل​ على إنجاز مهمتها.

وتقوم قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في لبنان، بالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية، بتقديم المساعدة بإنتظام إلى السكان المحليين من خلال اقامة برامج تدريبية ومشاريع سريعة الأثر وتقديم مساعدات إنسانية للمساهمة في تحسين المجتمعات المحلية في منطقة عمليات اليونيفيل في ​جنوب لبنان​.