اقيمت ندوة في قاعة المسرح في مبنى ​عصام فارس​ البلدي في حلبا، تحدث فيها النائب ​هادي حبيش​ عن ​قانون الانتخابات​ النيابية الجديد، حضرها قائمقام بشري سابقا نبيل خبازي، رئيس ​بلدية حلبا​ عبدالحميد الحلبي، رؤساء بلديات ورؤساء اتحادات البلديات ومخاتير وفعاليات عكارية والاهالي.

بعد النشيد الوطني، رحب رئيس بلدية حلبا عبدالحميد الحلبي بالنائب حبيش، متمنيا له النجاح في الانتخابات.

وبدوره شكر النائب هادي حبيش "الحضور ورئيس بلدية حلبا ورؤساء الاتحادات والذين عملوا على إنجاح هذا اللقاء الودي".

ثم قدم شرحا تفصيليا عن قانون الانتخابات النيابية الجديد، نافيا "ان يكون معقدا، انما عملية الفرز هي الصعبة، ليس في صناديق الاقتراع، وانما في مركز المحافظة".

وتطرق الى الامور التي على المرشحين والناخبين معرفتها، وكيفية حصول العملية الانتخابية، كالآتي: تعلن ​وزارة الداخلية​ عن ​لوائح الشطب​ الأولية بتاريخ 1 شباط 2018 وللناخبين مهلة شهر للتصحيح، فتح باب الترشيح قبل 90 يوما من تاريخ الانتخابات أي بتاريخ 5 شباط وينتهي في 5آذار، آخر مهلة لتسجيل اللوائح في وزارة الداخلية 40 يوما قبل الانتخابات، ترتيب المرشحين ضمن اللائحة.

وبعد ان اعطى لمحة عن الفرق بين القانون النسبي و​قانون الستين​، شرح للمواطن كيف ينتخب عند حضوره الى مكان الاقتراع، حيث يعطى ورقة كبيرة تتضمن كل اللوائح، يختار منها واحدة يضع عليها علامة * من فوق و * على صورة الشخص ا لذي يريد اعطاءه صوته التفضيلي.

كما اورد حبيش كيف تكون عملية الاقتراع لدى دخول المواطن قلم الاقتراع ببطاقة الهوية أو ​جواز سفر​ صالح ليوم الانتخابات.

ثم شرح كيف يتم احتساب صوت الناخب بين اللائحة والصوت التفضيلي، وأعطى أمثلة على ذلك.