شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ على "ضرورة تصليح الأداء السياسي، ولا يمكن الشتم وعدم الاعتذار"، مؤكدا "ضرورة تهدئة الخطاب السياسي خصوصا أننا على ابواب ​الانتخابات​ ولا يجب ارتجال الكلام واذا نريد البدء بمعركة شد العصب سيفلت الشارع".

وسأل جابر في حديث تلفزيوني: "من حمل السلاح في الحدت؟ ومن أطلق النار في ميرنا الشالوحي؟، صحيح أن مناصر "​حركة أمل​" مروا عبر الحدت على دراجات نارية وهذا الامر غير مقبول ولكن من حمل السلاح؟"، مشددا على "ضرورة العودة الى بناء الثقة، ولا يجوز أن تكون شريك في الوطن وتشتم الغير".

وعن ما يشاع عن استقالة ​الحكومة​ جزم أن "هذا الأمر اشاعة"، مضيفا: "عدم مشاركة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ بقداس ​عيد مار مارون​ عادي ولا علاقة له بما حصل فهو منذ فترة طويلة لم يشارك".

ورأى أن "داخل "​التيار الوطني الحر​" هناك 3 مدارس تفكير، الاولى هي رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الذي لا نربطه بالتيار وأتمنى أن لا يكون له أي علاقة بممارسات التيار. ونطالبه بأن يكون حكما نزيها، لذلك رحبت بالاتصال الهاتفي الذي قام به"، معتبرا أنه "لو اتصال الرئيس عون ببري منذ يوم الاثنين الماضي لكنا تفادينا كل ما حصل".

وأوضح أن "مدرسة التفكير الثانية تختلف عن خطاب وزير الخارجية ​جبران باسيل​، وهناك باسيل ومرحلة الصعود التي يمشي بها. لذلك يجب التفريق بينهم".