استقبل رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في ​عين التينة​ وفداً اغترابياً ​أفريقيا​ً وأعضاء من ​المجلس القاري​ الأفريقي برئاسة عاطف ياسين وبحضور نائب رئيس حركة "أمل" ​هيثم جمعة​.

وأكد ياسين بإسم الوفد أن "الزيارة هي لتأكيد وقوفنا الى جانبكم والتضامن معكم في مواقفكم الوطنية، وأنتم أيضاً الداعم الأول للمغتربين في أنحاء العالم وفي أفريقيا خصوصاً"، مشيراً الى "اننا نستنكر التعرض لكم والإساءة الأخيرة التي تعرضتم لها، ونعبر مرة أخرى عن وقوفنا الى جانبكم أنتم الذين حميتم الوطن وتحافظون على استقراره".

وأعرب معروف الساحلي متحدثا بإسم المجلس القاري الأفريقي عن "الإستنكار الشديد للتعرض بري"، مشيراً الى "أننا نعتز بخطه الوطني الذي حافظ على الوطن ووحدته ودرء الفتنة عنه في أصعب الظروف. وان سياستكم الحكيمة هي محل احترام وتقدير لدى المغتربين وتشكل الضمانة الحقيقية لوحدة البلد بجناحيه المقيم والمغترب".

وكان الرئيس بري استقبل والسيدة عقيلته رنده عاصي بري وفداً نسائياً أعرب عن تضامنه وتأييده للمواقف الوطنية لدولته، واستنكاره للإساءة التي تعرض لها.

واستقبل ظهراً نائب رئيس الإتحاد الدولي للصليب الأحمر و​الهلال الأحمر​ لمنطقة آسيا الدكتور تشن زو على رأس وفد من الإتحاد، ورئيس ​الصليب الأحمر​ اللبناني أنطوان الزغبي والأمين العام ​جورج الكتاني​ ورئيسة قسم الخدمات الطبية والإجتماعية السيدة أمينة بري فواز، وجرى عرض لدور الإتحاد في المنطقة.

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري النائب ​غازي العريضي​ وعرض معه للأوضاع العامة.