أعلنت ​الرئاسة المصرية​، أنّ "الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، وسلطان عمان قابوس بن سعيد، دعوا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصّل إلى تسوية سياسية لأزمات بعض دول المنطقة، وخاصّة ​اليمن​".

وأوضحت أنّ "الجانبان اتّفقا، في أول زيارة رسمية للرئيس المصري ل​سلطنة عمان​، منذ توليه الرئاسة في حزيران 2014، على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصّل إلى تسوية سياسية للأزمات الّتي تشهدها بعض دول المنطقة، وخاصّة اليمن"، مشيرةً إلى أنّ "السيسي استمع من السلطان قابوس إلى رؤيته بشأن الأزمة اليمنية، وسبل العمل على حلّها بشكل يخفف المعاناة اليومية للشعب اليمني".

وبيّنت الرئاسة المصرية، أنّ "مباحثات السيسي وقابوس تطرّقت إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك. كما تطرقت المباحثات إلى قضايا أخرى، مثل ​سوريا​ و​لبنان​ والعراق، حيث أكّد الجانبان أهمية الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول"، منوّهةً إلى أنّ "على مستوى العلاقات الثنائية، اتّفق السيسي وقابوس على أهمية العمل على تطوير التعاون بين البلدين، خاصّة على الصعيد الإقتصادي وتعزيز التبادل التجاري، من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها القادمة في مسقط".