ذكرت قناة الـ nbn في مقدمة نشرتها السابعة مساءً، ان لربيع ​لبنان​ الأول والأخير الذي زهّر عن حق إنتفاضةً فاض بها شباط الناقص أياماً ليكتمل بالتحولات الكبرى، ليد حيّكت خيوط السادس منه درعاً للوطن وحصناً حصيناً من شرور أسرلة لبنان.

لحركة أعادت الأمل إلى الأمة بأن العرب إذا ما أرادوا أراد الله وعندئذ فقط يستطيعون، للغة الرصاص التي وُقعت في قلب إتفاق الذل والخيانة فأصابت منه مقتلاً وسقط غيرَ مأسوف عليه. لريشة رسمت وجه لبنان العربي الجميل والعروبي الأصيل ولونته بألوان ​الطائف​ متوَجاً بلبنان وطناً نهائياً لجميع أبنائه.

ل​نبيه بري​ حارس الوطن الأمين وحاملِ أمانة ِالدولة والمقاومة ومعه ​وليد جنبلاط​ وكل وطني ثائر أسقط إتفاق السابع عشر من آيار، لكل من أمسك بيد لبنان ومنحَه تأشيرة العبور والعودة من العصر الإسرائيلي إلى العصر العربي المقاوم، هذه تحية، التاريخ سينصف الكبار ومن لا يقرأ التاريخ لا يَفقه الحاضر ولا يستشرف المستقبل.

العدو الإسرائيلي الذي سقط مشروعه السياسي والعسكري في لبنان بدءاً من إنتفاضة السادس من شباط يحاول أن يُقرصن مجدداً ثروات لبنان ​النفط​ية بعد المائية وهذه المرة عبر جدار حدودي، ومرة جديدة كان الرئيس بري أول من تصدى له منذ اللحظة الأولى، وأعطى توجيهاته إلى ممثل لبنان في ​اللقاء الثلاثي​ الذي يُعقد في ​الناقورة​ بتأكيد الحق اللبناني في منع أي محاولة إسرائيلية لبناء جدار في البحر، بهدف السطو على النفط.

في ال​سياسة​ يطفو على سطح الإتهامات لقاء الثلاثاء في بعبدا بين رئيسي الجمهورية و​مجلس النواب​ الذي يعوَّل عليه أن يؤسس لترسيخ الإستقرار الذي حصل ويفتح أفق التعاون أكثر في سبيل مصلحة لبنان وسلمه الأهلي ولذلك فإن كل الأمور ستوضع على الطاولة والمطلوب الوضوح الكامل.

أما إنتخابياً ، فقد فُتح باب الترشيحات اليوم ما يرفع من حماوة الإستعداد للإستحقاق لناحية نسج التحالفات وتشكيل اللوائح بعد غربلة أسماء المرشحين.