أكد النائب السابق ​جهاد الصمد​، خلال لقاء حواري مع عدد من شباب الضنية في بلدة بخعون، أن "هناك عملية حسابية ومعادلات ربح وخسارة نبني عليها التحالفات وخوض ​الإنتخابات النيابية​، وليس وفق العلاقات الشخصية". وقال: "في المرحلة السابقة، وفي ظل الإنقسام العمودي في البلد، كنت ملتزما علنا ب​قوى 8 آذار​، ولكن هذه المعادلة إنتهت، ومن لا يزال يعتمد هذا الخطاب إنما يستخدمه كسلاح لشد عصب الشارع، وهو ليس إلا سلاحا إنتهت صلاحيته".

وشدد على انه "لم نحسم تحالفاتنا بعد، وليس لدينا مشكلة مع أي فريق من فريقنا السياسي، إنما نسعى لخوض الإنتخابات بناء على حسابات دقيقية وإيجابية"، مؤكدا أن "اللقاءات التي عقدت مع رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ والوزير السابق ​فيصل كرامي​ هي أكثر من تفاهم وأقل من تحالف". وقال:"أنا حليف دائم للمقاومة ضد العدو ال​إسرائيل​ي وكل لبناني وطني يعتبر أن إسرائيل بمثابة عدوه الأكبر، لذلك لن نزايد على أحد ولن نقبل أن يزايدن علينا أحد".

وعن برنامجه الإنتخابي، قال: "البرامج الإنتخابية للمرشحين خارج إطار الأحزاب ليست إلا كلاما منمقا، وهدفي أن أبقى في خدمة أبناء منطقتي مثلما كنت دوما. سنسعى معكم لتكوين هوية خاصة للضنية، ولدينا كل الطاقات الشابة والقدرات لتحقيق ذلك، وقد أثبت أهالي الضنية كفاءتهم وأهليتهم في شتى المجالات، لذلك لن أقبل أن أكون نائبا إلا بأصوات أبناء منطقتي، ولن أقبل أن تكون الضنية أقل شأنا من غيرها من بقية المناطق".