أكد عضو "​تكتل التغيير والإصلاح​" النائب ​آلان عون​ أنه "لم يتم حسم الترشيحات، وسيتم إعلان الأسماء بشكل نهائي وتقريبا اللائحة أصبحت شبه محسومة"، مشيراً الى أن "التحالفات قد تؤثر على خيار المرشحين والتحالفات لم تحسم".

وفي حديث إذاعي له، أوضح آلان عون أن "ورقة التفاهم قادرة على الاستمرار لأن ذلك عن قناعة لدى الفريقين"، مشيراً الى "اننا قد نمر بمراحل ونقطع بأزمات سياسية يحدث فيها تباينات ولكن ليست كل أزمة تعيد النظر في العلاقة من أساسها".

ولفت الى ان "نقاط الضعف ظهرت عندما دخلنا الى السياسية الداخلية التي تختلف عن الأمور المبدأية، وبمجرد حسم الخيار بالشكل العام لم يعد هناك صعوبات خاصة خلال وجود هذا العدد من اللاعبين"، مؤكداً أن "تفاهمنا أصبح متداخلا، وأصبح معنا ​تيار المستقبل​ و​القوات اللبنانية​ و​الحزب التقدمي الإشتراكي​، ومع ​حزب الله​ تدخل أمل بشكل أساسي وهذا لا يعني انه كلما اختلفنا على مشكلة معينة نعيد العلاقة للصفر مع حزب الله"، مؤكداً أن "هذه العلاقة تدرجت ولم تصل الى هذا المستوى فجأة".

ولفت الى "انني أعتقد ان الكل يعرف انه ليس هناك امكانية لفرط اللبنانيين عن بعضهم والجميع أصبح يعرف أن لا أحد يمكنه تخطي الآخر"، مشيراً الى "اننا كلنا وصلنا الى مكان لا يمكن ان نستغني عن بعض ووحدتنا الداخلية هي ضمانتنا".

وأكد آلان عون أن "الضمانة الداخلية أقوى بكثيرر من الضمانات الخارجية لأن الأخيرة متحركة، ونحن حطب الثورة هنا، يستعملونا حتى انتهاء دورنا".

وأشار الى أن "الرئيسين عون و​نبيه بري​ هما على رأس مؤسسات ومهما اشتدت المشكلة بين حزبيهما المؤسسات لا يجب ان تتعطل"، لافتاً الى أن "أي مشكل بالبلد لا يجب ان تتحول إلى إشكالية مؤسساتية".