وقّع وزير الإعلام ​ملحم الرياشي​، ظهر اليوم في الوزارة، مذكرة تفاهم مع مركز ​الأمم المتحدة​ للاعلام في ​بيروت​ بشخص مديرته مارغو الحلو، حدد فيها الطرفان إطارا لشراكة إعلامية لمدة سنة هدفها الترويج لأهداف التنمية المستدامة في ​لبنان​.

حضر حفل التوقيع ممثلون عن وكالات الأمم المتحدة العاملة في لبنان وإعلاميون ورؤساء الوحدات في الوزارة. وألقى الرياشي كلمة شكر فيها مركز الاعلام في ​الامم المتحدة​ "الناشط في هذا المجال، والذي حضر المذكرة التي سيتم توقيعها اليوم، وتتضمن خطة عمل لمدة عام تهدف الى تعزيز التفاهم بأهداف التنمية المستدامة المعروفة بأجندة 2030"، وقال: "أهمية المذكرة انها ستساعد لبنان ليكون حاضرا في الاعلام الدولي والاممي، في كل مشاكله وحسناته وسيئاته للاضاءة عليها والمساهمة في تحسينها بشكل او بآخر".

اضاف: "تكمن اهمية هذه المذكرة، ان مبادرات وزارة الاعلام ستكون حاضرة على صفحات الامم المتحدة، خصوصا واننا في صدد تحضير هيكلية جديدة لوزارة الاعلام ستبصر النور قريبا وعلى وشك ان تصدر لتطل وزارة الاعلام على اللبنانيين بحلة جديدة كوزارة للحوار والتواصل. فلبنان بطبيعته منبر اساسي للحوار بين الثقافات والشعوب والحضارات والسياسات، فكيف بالحري إذا كان هناك بنية تحتية جاهزة لتلقف الموضوع".

وتابع الرياشي: "صحيح ان ​وسائل الاعلام​ الرسمية ليست قوية كما يفترض ان تكون، ونسعى ان تكون، ولكنها ليست للرسميين بل ملك كل الناس وملك ​الشعب اللبناني​ وملك القضايا المشتركة بين لبنان وكل الامم، وانا اضع هذه الوسائل الاعلامية بتصرف المشروع وسنوقع لاجل لبنان ولاجل الانسان".