اعلنت سفارة دولة ​الإمارات العربية المتحدة​، في بيان، "ان سفير ​الامارات​ ​حمد سعيد الشامسي​ وقع مع المدير العام لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الوزير السابق ​خالد قباني​ "اتفاقية تعاون" للاشراف على منحة لتعليم 50 فتاة سورية عبر دورة مهنية لتمكين ​المرأة​، إستكمالا لخطة الدعم المقدمة من دولة الإمارات للأسر السورية النازحة، من أجل المساعدة على تعلم حرفة تمكنهن من توفير لقمة عيشهن وتأمين حياة أفضل لهن ولعائلاتهن".

وتأتي المنحة، الممولة من "جمعية الشارقة الخيرية" وبإشراف "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية"، بالتزامن مع الحملات الانسانية المستمرة التي تقدمها الدولة لمساعدة ​النازحين السوريين​. علما أنها ليست الدورة الاولى فقد سبق أن تم في العام الماضي تمكين 80 فتاة من أجل إعطائهن الفرصة لإمتهان حرفة تساعدهن للحصول على عائد مادي يوفر لهن حياة كريمة.

وأكد الشامسي ان "مبادرات الإمارات تأتي خلال "عام زايد 2018" للمساهمة في التخفيف من معاناة النازحين عبر المساعدات السخية التي تقدمها المؤسسات والجهات الخيرية المانحة وتشمل الطرود الغذائية والملابس والعلاج والتعليم والتدريب المهني وغيره".

ولفت إلى "أن هذه الدورات أثبتت أهميتها لأنها تعطي النساء القدرة على الابتكار والابداع كما توفر لهن فرصة من أجل إعالة عائلاتهن خاصة انهن بلا معيل".