اسف رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق ​طلال المرعبي​ لعزوف نائب رئيس الحكومة الاسبق ​عصام فارس​ عن خوض الانتخابات النيابية، وقال: "ان فارس قيمة انسانية ووطنية كبيرة، ولكن نحترم رغبته، وهو لن ولم يتخل يوما عن محبته لعكار ولاهلها وعطاءاته لم تتوقف يوما وغير مرتبطة بمقعد نيابي او وزاري، فهو الرجل المبادر المقدام، ونحن على تواصل دائم معه".

اضاف خلال استقبالاته في دارته في عكار وفودا وفاعليات وبلديات ومخاتير وهيئات: "حذرنا منذ صدور ​قانون الانتخابات​ النيابية من وجود ثغرات كبيرة فيه، وهذا ما يبدو جليا من حالة الضياع عند الكل في كيفية تطبيقه وشرحه للناخبين"، وقال: "نحن نرى ان لعكار الحق بتمثيل نيابي صحيح، وهناك فرصة لاهالينا لاختيار من يرونه مناسبا للنهوض بعكار الى الامام".

وردا على سؤاله عن صورة التحالفات، قال: "ان الامور في اطار التشاور للوصول الى صيغة تنسجم مع قناعاتنا وتترجم حجم طموحات اهالينا". وتمنى على رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ "تخصيص مبلغ 50 مليون دولار لمطار الرئيس رينية معوض في القليعات، اسوة بتخصيص مبلغ 200 مليون دولار لمطار الرئيس رفيق الحريري في بيروت، لان الاوان آن لتشغيل ​مطار القليعات​". وندد بالتهديدات الاسرائيلية على لبنان وخصوصا ​بلوكات النفط​، وقال: "علينا التكاتف جميعا لمواجهة هذا العدو، الذي لا يعرف الا الاجرام".