دعا وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​، اللبنانيين إلى "المشاركة بكثافة في الانتخابات النيابية المقبلة في 6 أيّار"، متوجهاً إلى أبناء بيبروت بالقول: "المرّة الماضية كانت ​بيروت​ كريمة بتصويتها، وهذه المرّة يجب أن يكون التصويت أكثر التزاماً، لأنّ كلّ صوت بيِفرُق".

وفي كلمة له خلال فطور على شرفه في مقهى "​الروضة​"، لفت المشنوق إلى أن "الحديث عن المظلومية والإحباط في بيروت هدفه كسب أصوات انتخابية، وهو كلام مهينٌ للعاصمة، أما حلّ المشكلات فيكون بالعمل والسعي لتحصين المدينة وأهلها، وإذا كان هناكمشاكل فنحن نحاور معارضينا، نستمع إليهم ونأخذ برأيهم لما فيه خير المدينة".

وأشار إلى أنّ "بيروت باتت مدينة مصفّحة، لا أحد يستطيع الاعتداء عليها، أو تجاوزها، وكلّ محاولات الأذى تقابلها بأن تقوم في اليوم التالي وتمحو الماضي كأنّ شيئاً لم يكن، وتستمرّ بقوّة العقل والتوازن، وليس بالبكاء على الأطلال"، لافتاً إلى أن "​قانون الانتخاب​ سهلٌ للناخب، فمهمته تقتصر على وضع علامة إلى جانب صورة اللائحة التي يريد التصويت لها، وعلامة أخرى إلى جانب صورة المرشّح الذي سيعطيه صوته التفضيلي".

وأضاف المشنوق "أنا شخصياً سأعطي صوتي التفضيلي للرئيس الحريري، لكن إذا فعلنا كلّنا الأمر نفسه، بتروح اللائحة"، داعياً إلى "توزيع الأصوات التفضيلية على المرشّحين لما يصبّ في صالح اللائحة كلّها".