كشف مساعد قائد سلاح الجو ال​إسرائيل​ي تومر بار عن ان "إسرائيل ما زالت تجهل أسباب إرسال ​إيران​ ال​طائرة​ بدون طيار إلى الأجواء الإسرائيلية يوم السبت الماضي"، مشيراً إلى أنه "لا يمكنني أن أقول على وجه الدقة ما هي المهمة المنوطة بالطائرة بدون طيار".

ولفت إلى أنه "قد تكون المهمة أي شيء ما، بين جمع المعلومات الاستخبارية أو مهمة هجومية، وقد يكونوا يحاولون اختبار قدراتنا وجاهزيتنا، وإلى أي مدى إسرائيل قادرة على حماية أجوائها".

وأكد أنه "من المهم جدا بالنسبة لإسرائيل، فهم هدف مهمة الطائرة بدون طيار الإيرانية، ولكن لا يمكنني تحديد ما هو في هذه المرحلة"، مشيراً إلى أن "سلاح الجو الإسرائيلي ما زال يفحص بقايا الطائرة بدون طيار التي تم اعتراضها"، لافتاً إلى أنه "تم رصد الطائرة ومتابعتها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي قبل دخولها الأجواء الإسرائيلية، وتم اسقاطها فورا بعد دخولها الأجواء الإسرائيلية".

وقالت إسرائيل السبت، إنها أسقطت طائرة بدون طيار، إيرانية، اخترقت الأجواء الإسرائيلية انطلاقا من ​سوريا​، ونفذت على إثر ذلك غارات بواسطة طائراتها المقاتلة، أسفرت عن سقوط طائرة من نوع "إف 16" بعد إصابتها ب​صواريخ​ مضادات الطيران السورية.