استقبل رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ في السراي الكبيرة حاكم مصرف ​لبنان​ ​رياض سلامة​ وعرضا للأوضاع المالية في البلاد.

ومن ثم استقبل الحريري بعثة "​صندوق النقد الدولي​" برئاسة المدير المساعد لإدارة ​الشرق الأوسط​ وآسيا الوسطى كريستوفر جارفيس في حضور مستشار الحريري لشؤون ​النازحين السوريين​ نديم الملا.

كما أجرى الحريري في السراي الكبير، محادثات مع نظيره البولندي ماتيوش مورافيتسكي، تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والسياحي.

وكان رئيس الوزراء البولندي قد وصل إلى السراي الكبير عند السابعة مساء على رأس وفد، يرافقه الوزير ​نقولا تويني​، حيث أدت له التحية ثلة من حرس سرية رئاسة الحكومة، وكان في استقباله الحريري، وعقد معه اجتماعا حضره الوفد المرافق لمورافيتسكي، وعن الجانب اللبناني تويني وأمين عام مجلس الوزراء فؤاد فليفل ومستشار الحريري فادي فواز.

وفي نهاية المحادثات، دون رئيس الوزراء البولندي كلمة في سجل الشرف قال فيها: "شكرا جزيلا لانفتاحكم وصداقتكم. أطيب الأماني للشعب اللبناني العظيم. آمل أن يكون أمامنا مستقبل جيد جدا وأن يدوم السلام في لبنان".

ثم أقام الرئيس الحريري مأدبة عشاء تكريمية على شرف ضيفه، استكملت خلالها مواضيع البحث.

وكان رئيس الوزراء البولندي قد زار ضريح رفيق الحريري في وسط بيروت، وكان في استقباله النائب خالد زهرمان ورئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني وعدنان فاكهاني، حيث وضع إكليلا من الزهر على الضريح ودون كلمة في سجل الشرف عبر فيها عن أمنياته للشعب اللبناني بالسلام والحرية.