أشار عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ​فريد الخازن​، أنّ "زيارة وزير الخارجية الأميركية ​ريكس تيلرسون​، هي استكمال لزيارة معاونه ​ديفيد ساترفيلد​"، لافتاً إلى أنّ "الموقف ال​إسرائيل​ي وما يمكنه أن يأخذ من الأراضي اللبنانية بالبرّ والبحر لن يتأخر، لكنّ الموقف اللبناني الموحّد، هو موقف يمكن الإستناد عليه لمواجهة إسرائيل والموقف الأميركي، الّذي أعتقد أنّه سيكون منحازاً لإسرائيل".

وأعرب الخازن، في حديث إذاعي، عن اعتقاده أنّ "الأمور لن تصل إلى حدّ الحرب، لكن البداية هي موضوع الحائط الإسمنتي، والنقاط الّتي هناك خلاف عليها، وهذا سيؤثّر على ترسيم الحدود البحرية، لكن الخلاف قائم والتوتر موجود أيضاً على الجبهة الإسرائيلية –السورية، وما له من تداعيات على الداخل"، مركّزاً على أنّ "درجة التوتر تزيد، لكن هذا لا يعني أنّنا أمام حرب".

وبالنسبة ل​قانون الإنتخابات​، أوضح أنّ "القانون معقّد وملتبس ولا يشجّع إطلاقاً على قيام تحالفات إنتخابية، وكلّ تحالف له خصوصية في كلّ دائرة، وهذا الوضع بالنسبة للقوى السياسية صعب. كما أنّ كلّ دائرة لها خصوصيتها، ولست متفاجئاً بعدم إعلان اللوائح والتحالفات إلى الآن، وهذا الأمر منتظر بالنسبة لطبيعة القانون".