نفذ حفظة السلام من الوحدة الإيطالية العاملة في القطاع الغربي لليونيفيل تحت قيادة ​لواء المظليين​ " فولغوري " المتمركزون في ​الكتيبة الإيطالية​ في موقع المنصوري اكثر من 6000 نشاط خلال الاشهر الثلاثة الأولى من فترة خدمتهم في مهمة ​اليونيفيل​، منها 500 نشاط عملاني نفذ على طول الخط الازرق وذلك بالتنسيق الوثيق بين جنود كتيبة الخيالة " سافويا" من فوج المظليين "نيمبو" و ​الجيش اللبناني​.

وقد ضمنت هذه الأنشطة، التي تتراوح بين الدورات التدريبية مع قوات الأمن اللبنانية ولقاءات مع السلطات المحلية ونشاطات هادفة لدعم السكان المحليين، في الأشهر الأخيرة زيادة ملحوظة في استقرار المنطقة، وشعور أكبر بالأمن وتحسين في الظروف المعيشية للمواطنين، فضلا عن زيادة الحرية وأمن التنقل في جميع أنحاء منطقة العمليات.

وتجرى حاليا دورة تدريبة في الرماية لصالح قوى ​أمن الدولة​ اللبنانية، يتبعها تدريب يهدف الى كيفية استعمال الأسلحة الفردية.

وقد عقد حوالي 70 لقاء في 30 مدرسة في المنطقة ، فضلا عن ذلك تم تقديم 15 هبة عبارة عن مواد تعليمية و 800 معاينة طبية خلال نشاطات الرعاية الصحية التي يقدمها اطباء ​الكتيبة الايطالية​.

خلال احدى اللقاءات الأخيرة ، أكد قائد الكتيبة الإيطالية العقيد كريستيان مارغيريتي على العلاقات الموجودة مع المواطنين و ممثلي السلطات المحلية.

الكفاءة العملانية ، و الحضور الثابت في منطقة العمليات، و التعاون مع ​القوى الأمنية​ اللبنانية ، دعم المواطنين المحليين هي نقاط القوة التي يتمحور حولها يوميا التزام جنود حفظ السلام من لواء المظليين " فولغوري" في ​جنوب لبنان​.