أكد رئيس الوزراء ال​اسرائيل​ي ​بنيامين نتانياهو​ أن "توصيات الشرطة ضدي ستنتهي بدون نتيجة وبدون تقديم لائحة اتهام"، معتبراً أن "الشرطة غير موضوعية بتوصيياتها تجاهي".

وشدد على أن "حكومتنا ستستمر بعملها لجعل إسرائيل قوة عالمية رغم الاتهامات ضدي".

وكانت قد أفادت معلومات ​صحفية​ بأن "​الشرطة الإسرائيلية​ اتهمت رسمياً رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو بالرشوة وخيانة الأمانة"، مشيرةً الى أن "الشرطة توصي بتقديم لائحة اتهام ضد نتانياهو في ملفات فساد"، ويرجح أن تقدم الشرطة اليوم أو غدا توصياتها بخصوص ملفات التحقيق الخاصة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وكانت رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، طلبا بمنع الشرطة من تقديم توصيات لفتح مسار قضائي في ملف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو من عدمه.وأعلنت المحكمة في بيان لها أنها لا ترى حاجة في التدخل بسير التحقيقات الجارية ضد نتانياهو، وذلك ردا على طلب مقدم إليها.

من جانبها، انتقدت ​الحكومة الإسرائيلية​ هذا الطلب مشددة على أنه يقضي بفرض قيود غير مسبوقة على إجراءات الشرطة العادية، وأشارت إلى أن ما تقدمه الشرطة ليست توصيات في الواقع بل خلاصة نتائج التحقيقات.وجاء ذلك بعد يوم من توصية المدعي العام الإسرائيلي الشرطة بعدم تقديم التوصيات قبل حسم المحكمة العليا قرارها في الموضوع.

ومهّد هذا القرار الطريق لتقديم الشرطة توصياتها إلى المدعي العام أفيخاي ماندلبليت بتوجيه اتهامات إلى رئيس الوزراء أم لا، استنادا إلى نتائج التحقيقين الجاريين مع نتانياهو بقضيتي 1000 و2000 المتعلقتين ب​الفساد​.