شارك وزير ​الاقتصاد​ والتجارة ​رائد خوري​ في اليوم الختامي لمؤتمر ​الكويت​ الدولي لإعادة إعمار ​العراق​ ممثلاً الجمهورية اللبنانية بمشاركة ٦٢ دولة و ١٦ منظمة دولية واقليمية.

وحثّ خوري في كلمته على ضرورة تطوير الاقتصاد العراقي بكافة قطاعاته الانتاجية عبر تحقيق إصلاحات إدارية ومالية وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص. وأشار الى "إنّ فرصَ تطوير وتعزيز التعاون بين اقتصاداتِ الدولِ العربيةِ على الصعيد السياسيّ والاقتصاديّ والاجتماعيّ أصبحَ ضرورياَ اليومَ أكثر من أيّ وقتٍ مضى. فمنَ اللافتِ ضعفُ التبادلُ التجاريبين الدولِ العربيةِ إلى جانبِ ضعفِ الاستثماراتِ العربيةِ الثنائية، واعتبر أنّ غيابَ استراتيجية إنمائية مشتركة للدول العربية هو السببُ الرئيسي الذي ساهمَ بشكلٍ كبيرٍ في انخفاضِ المشاريع المشتركة.، معتبرا ان علينا التركيز على المجالاتِ والفرصِ التي تدعمُ المشروعَالعربيّ للتكاملِ الاقتصادي حيثَ أن المنطقة العربية بحاجةٍ ماسةٍإلى التكاملِ والتعاونِ من أجلِ تقريبِ المفاهيمِ والأنظمة والقوانينوتقليصِ الفروقاتِ وتحويلِها إلى فرصِ تكامل وقيم مضافة.

كما وشكر ​الاتحاد الاوروبي​ و​الأمم المتحدة​ و​البنك الدولي​ على دعمهم المستمر للدول العربية وتمنى أن تتكلّل هذه المبادرة الكويتية بالنجاح والمزيد من التكاتف العربي.