رأى عضو حزب "الكتائب" النائب ​نديم الجميل​ في المبادرة الائتلافية بين جميع الأحزاب بمبادرة من الوزير ​ميشال فرعون​ "ضربة لعصب ​الأشرفية​ وهو ما أرفضه قطعاً، فالأشرفية وفيّة لمبادئها وثوابتها"، لافتا إلى ان "المعركة اليوم سياسية، وهناك صراع على الأفكار الوطنية والسيادية. لذلك من المستحيل الجمع بين فريقين متناقضين".

وأضاف أن "أي تعاون مع الفريق الذي يغطي سلاح ​حزب الله​، يكون تشريعاً لهذا السلاح"، مشيرا إلى ان "عنوان البرلمان النيابي المقبل سيكون تشريع سلاح حزب الله غير الشرعي أو لا"، مؤكدا رفضه "المبادرة الائتلافية التي يقوم بها البعض (تقضي المبادرة بترشيح اثنين من القوات قد يكون فرعون أحدهما، واثنين من التيار الحر وثلاثة مرشحين للطاشناق ومرشح أرمني رابع ل​تيار المستقبل​).

من جهة أخرى، أكد أن تحالفه ثابت مع ​أنطون صحناوي​ وهو منفتح أيضاً على ​المجتمع المدني​ والعائلات، ويؤيد قيام لائحة لقوى ​14 آذار​ "لأن تقسيم الأصوات في لوائح متعددة قد ينتهي إلى عدم حصول أي منها على الحاصل، وضياع هذه الأصوات سدى".

وحول ما يتردد عن لائحة تجمعه بابنة ​جبران تويني​ (ميشال) والمرشح الكاثوليكي ​دافيد عيسى​ ومرشح نبيل صحناوي العميد المتقاعد جان تالوزيان، قال: "إن المفاوضات قائمة مع الجميع".