نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصدر روسي رفيع المستوى اشارته إلى ان "​روسيا​ توافق النهجَ ال​إيران​ي في ​سوريا​، فنحن نُحارب مع إيران جنباً إلى جنب. عسكرياً، إنّنا جنباً إلى جنب. فكيف لا نوافق على النهج الإيراني في المنطقة؟".

ورأى المصدر ان "الحديث عن تعاظمِ النفوذ الإيراني استباقياً. روسيا لا تُريد إبراز نفسِها في محور المقاومة"، لافتا إلى ان "رأيُ روسيا هو أنّ النظام في دمشق أنقَذ روسيا وسوريا من آفةِ ​الإرهاب​ وهذا النظام استطاع أن يقاوم بمساعدةِ أطراف محور المقاومة". وأضاف "إن الأميركيّين شكّلوا تحالفاً كبيراً ضد محور المقاومة، أي القوى التي نتحالف معها. إذن لا مجال للتفاهمات.. والحديث البنّاء مع الأميركيّين شِبه مستحيل".

واعتبر انه "مِن الصعب التصوّر أنّ الأميركيّين يريدون التعاونَ مع روسيا في سوريا لأنّ شروطهم مستحيلة، وهي: تخريب محور المقاومة بمعنى اعتبار ​حزب الله​ إرهابياً وإيران دولةً معتدية مخرّبة، واعتماد مرحلة انتقالية في سوريا نحو نظام بديل جديد". وقال: "لا أتصوّر حديثاً روسيّاً - أميركيّاً للحوار البنّاء بهذه الأجندة. ​أميركا​ وحلفاؤها يطلبون من روسيا تفكيكَ تحالفِها، فيما أميركا تريد تفكيكَ روسيا".